مرسيليا يفتتح ملعبه الجديد بأسوأ طريقة

افتتح مرسيليا ملعبه الجديد فيلودروم بأسوا طريقة بعدما سقط امام ضيفه مونبلييه صفر-2 الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم....
مرسيليا يفتتح ملعبه الجديد بأسوأ طريقة
افتتح مرسيليا ملعبه الجديد فيلودروم بأسوا طريقة بعدما سقط امام ضيفه مونبلييه صفر-2 الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يستطع مرسيليا للمباراة الثانية على التوالي تحقيق الفوز بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني مارسيلو بييلسا اذ تعادل في الاولى مع مضيفه باستيا 3-3.

وكان مرسيليا تعاقد مع بييلسا (58 عاما) لخلافة جوزيه انيغو املا في تحقيق نتائج جيدة ومنافسة باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضي وموناكو وصيف البطل، كونه يملك خبرة كبيرة حيث اشرف على منتخبي الارجنتين وتشيلي وقاد فريق نيولز اولد بويز الارجنتيني الى 3 القاب في بداية التسعينات.

ولم يمنح مونبلييه بطل عام 2012 ولاول مرة في مسيرته، جمهور فيلودروم الجديد وقتا كافيا لتوجيه الضربة القاضية الاولى عبر انطوني مونييه اثر تمريرة من عبد الحميد الكوثري (18).

انهى موناكو الشوط الاول متقدما بهدف

وفي الشوط الثاني، عزز مونبلييه تقدمه بواسطة مورغان سانسون الذي تلقى تمريرة من مونييه انهاها في الشباك (68).

وعلى ملعب جاك شابان ديلما، قلب بوردو المتجدد بقيادة مدربه الجديد الدولي السابق ويلي سانيول الطاولة على ضيفه موناكو وصيف بطل الموسم الماضي وهزمه 4-1 في قمة المرحلة.

وانهى موناكو الشوط الاول متقدما بهدف للبلغاري ديميتار برباتوف من ضربة رأس مستفيدا من عرضية فالير جرمان (44).

وادرك بوردو التعادل سريعا في الشوط الثاني وتحديدا بعد 3 دقائق اثر تمريرة رأسية من الالماني دييغو كونتنتو المنتقل حديثا من بايرن ميونيخ الى الاوروغوياني دييغو رولان اودعها بيمناه شباك الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (48).

وفي المباراة الثانية على التوالي، تسبب المدافع التونسي الذي ضمه موناكو في كانون الثاني/يناير من جاره تولوز، بركلة جزاء بارتكابه خطأ ضد مواطنه وهبي الخزري نفذها الارجنتيني اميليانو سالا بنجاح مانحا اصحاب الارض التقدم (61).

الفوز هو الثاني لبوردو

وحصل بوردو على ركلة حرة نفذت على رأس المدافع السنغالي لودوفيك لامين سانيه الذي وضع على قدم دييغو رولان تابعها الاخير على يسار سابوتيتش هدفا ثالثا (45).

وعزز الخزري بالهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها ونفذها بنفسه اثر اسقاطه من قبل الحارس (75).

والفوز هو الثاني لبوردو بعد الاول على مضيفه مونبلييه 1-صفر فتصدر الترتيب، والخسارة هي الثانية لموناكو بعد الاول على ارضه امام لوريان 1-2.

وعلى ملعب جوفري غيشار، قلب سانت اتيان تخلفه امام ضيفه رينس الذي اجبر سان جرمان على التعادل 2-2 في المرحلة الاولى، بهدف الى فوز واضح 3-1 هو الثاني على التوالي بعد الاول على عانعان 2-صفر، واصبح شريكا كاملا لبوردو في الصدارة.

وتقدم رينس بواسطة مدافع سانت اتيان لويك بيران الذي حاول قطع كرة الكاميروني بنجامان موكاندجو فحولها خطأ الى مرمى فريقه (27).

وفي الشوط الثاني، عادل سانت اتيان عن طريق العاجي ماكس غاردل الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (60).

اكد اردينغ فوز اصحاب الارض

واهدى كيفن مونيه باركيه التقدم لسانت اتيان بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من التركي مولود اردينغ (70).

واكد اردينغ فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث بعدما تابع كرة عرضية من رومان هاموما (81).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو 6 نقاط من مباراتين

سانت اتيان 6 من 2

3- باريس سان جرمان 4 من 2

4- نيس 4 من 2

5- نانت 4 من 2

لوريان 4 من 2

ليل 4 من 2

الفئات
الرياضة

ذات صلة