دورة سينسيناتي: فيدرر يحرز اللقب للمرة السادسة

توج فيدرر بلقبه السادس عندما تغلب على الاسباني دافيد فيرر 6-3 و1-6 و6-2 في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الامريكية الدولية لكرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز (1000 نقطة)...
دورة سينسيناتي: فيدرر يحرز اللقب للمرة السادسة
توج فيدرر بلقبه السادس عندما تغلب على الاسباني دافيد فيرر 6-3 و1-6 و6-2 في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الامريكية الدولية لكرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز (1000 نقطة) مساء الاحد.

وكان السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا، قد احرز لقب هذه الدورة اعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 ومن ست مباريات نهائية فيها.

وهو اللقب الثمانون لفيدرر في مسيرته الاحترفية والثالث له هذا الموسم بعد فوزه بدورتي دوبي وهامبورغ واضعا بذلك حدا لفشله على مدى عامين باحراز اي لقب في دورات الماسترز للالف نقطة التي تعتبر اكثر اهمية بعد دورات الاربع الكبرى (الغران شيليم).

وعوض فيدرر خسارته في نهائي دورة تورونتو الكندية بعد سقوطه امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا قبل اسبوع والذي فكر بعده بالانسحاب من دورة سينسيناتي.

اول مواجهة بين فيدرر وفيرر

وقال فيدرر بعد فوزه: “الاسبوع الماضي في توروتنو كان الامر صعبا بالنسبة لي، وكنت اعتقد بان كل شىء يسير عكس التيار ولن يكون باستطاعتي استعادة زمام الامور وتساءلت اذا كان من الضروري المشاركة في هذه الدورة، لكني شعرت خلال التدريب ان مستوى الاداء قد تحسن وقررت المغامرة”.

وهي اول مواجهة بين فيدرر (33 عاما) وفيرر (32 عاما) في المباراة النهائية لسينسيناتي خلال حقبة البطولات المفتوحة بين لاعبين يتجاوزان الثلاثين من عمرهما والاولى بين لاعبين بهذا العمر في دورات الالف نقطة للماسترز.

وكان اللاعبان التقيا قبل ايام معدودة في الدور ربع النهائي لدورة تورونتو للماسترز حيث خرج السويسري فائزا بثلاث مجموعات، مؤكدا تفوقه التام على منافسه الاسباني بالفوز عليه للمرة الخامسة عشرة من اصل 15 مواجهة بينهما.

الفئات
الرياضة