تواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات لفائدة الفلسطينيين

تواصل الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، اليوم الأحد....
تواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات لفائدة الفلسطينيين
تواصل الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، اليوم الأحد.

وقد حطت ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية بمطار الإسماعيلية العسكري شمال شرق مصر (140 كيلومتر عن القاهرة).

وفي هذا الصدد، أبرز نائب السفير المغربي، السيد أحمد أيت عيسى، الذي أشرف على عملية وصول وتسليم المساعدات، أن الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن قامت بتخصيص مساعدات إنسانية بلغت 13 ألفا و500 كيلوغرام على متن كل طائرة، وتشمل الأرز (7500 كلغ)، والحليب المجفف (2400 كلغ)، وأجهزة طبية (كراسي متحركة وعكاكيز وأسرة متحركة) ومواد للتنظيف.

المبادرة تعكس الالتزام التضامني الراسخ للمملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة

وأشار أيت عيسى إلى أن القوات المسلحة الملكية ستؤمن 12 رحلة جوية، في الفترة ما بين 16 و20 غشت الجاري، انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية العسكري بمصر. وقال إن هذه المبادرة، التي أصدر جلالة الملك تعليماته السامية حتى يتم تنفيذها بشكل فوري وبتنسيق مع السلطات المصرية والفلسطينية، تعكس الالتزام التضامني الراسخ للمملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كما تأتي تكريسا لدعم المغرب الموصول للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وللتخفيف من معاناته.

ومن جانبه، أوضح حامد محمد حامد، ممثل الهلال الأحمر المصري بالإسماعيلية، أن عملية تسليم وشحن المساعدات الإنسانية المخصصة لفائدة الشعب الفلسطيني تمت بتنسيق مع السفارة المغربية، مضيفا أن الهلال الأحمر المصري سيسهر على إيصال هذه المساعدات في ظروف جيدة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح الحدودي البري.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة