هدا هو المغني المغربي يطلب الجنسية الجزائرية

بعد الضجة التي رافقت منح المغرب الجنسية الجزائرية للشاب خالد، تنشر الخبر الجزائرية في عددها الصادر يومه السبت أن المغني المغربي عزيز سمحاوي يعلن نيته طلب الجنسية الجزائرية....
هدا هو المغني المغربي يطلب الجنسية الجزائرية

بعد الضجة التي رافقت منح المغرب الجنسية الجزائرية للشاب خالد، تنشر الخبر الجزائرية في عددها الصادر يومه السبت أن المغني المغربي عزيز سمحاوي يعلن نيته طلب الجنسية الجزائرية.

وتبرز الجريدة أن السمحاوي الذي شارك مهرجان “موسيقى الديوان” قد أعلن نيته بدء الإجراءات الإدارية المعمول بها لطلب الجنسية الجزائرية.

وعلى الرغم من تمتع أكثر من مليون مغربي بجنسيات أجنبية إلا أن طلب الجنسية الجزائرية في هذا الظرف الحساس من العلاقات بين المغرب والجزائر من شأنه أن يجعل الطلب محط انتقادات وجدل في المغرب. ولم يصدر هذا الفنان اي بيان في الموضوع حتى الآن.

وفي حالة صحة الخبر، قد يكون المغني طلبها ضمن التعبير عن وحدة مغاربية لاسيما وأنه عمل الجمع بين فنانين المغرب العربي في باريس.

وكان الجدل نفسه قد أثير بعدما أقدم المغرب على منح جنسيته لمغني الراي الشاب خالد السنة الماضية، حيث تعرض لهجمة قوية من صحافة بلاده والرأي العام كذلك.

ويقيم عزيز السمحاوي في المغرب وهو من مدينة مراكش ومن مؤسسي الفرقة الشهيرة “أوركسترا ناسيونال باربيز” في باريس، ويقدم أسلوبا غنائيا يجمع بين تراث المغرب في الأطلس وإيقاعات عالمية مثل الجاز والريغي والبلوز.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة