مارك يتحدى بيل غيتس لصب دلو من المياه على رأسه

تحدى مارك زاكربرغ مؤسس شبكة فيسبوك، بيل غيتس مؤسس مجموعة "مايكروسوفت" على صب دلو من المياه الباردة على رأسه كما فعل شخصيا وهو تحد انتشر بين المشاهير في اطار...
مارك يتحدى بيل غيتس لصب دلو من المياه على رأسه
تحدى مارك زاكربرغ مؤسس شبكة فيسبوك، بيل غيتس مؤسس مجموعة “مايكروسوفت” على صب دلو من المياه الباردة على رأسه كما فعل شخصيا وهو تحد انتشر بين المشاهير في اطار حملة تبرعات خيرية.

وقال مارك زاكربرغ في شريط بث على صفحته على شبكة “فيسبوك” “لقد قبلت التحدي واتحدى الان بيل غيتس” موجها كلامه ايضا الى شيريل ساندبرغ مديرة العمليات في شبكة “فيسبوك” وريد هاستينغز مدير خدمة “نتفليكس” لاشرطة الفيديو عبر الانترنت.

ويظهر الشريط بعد ذلك الشاب مبتسما وهو يصب دلوا من المياه المثلجة على رأسه ويعلق بعد ذلك “كان الامر باردا فعلا”.

واطلق تحدي “آيس باكيت تشالنج” (تحديد دلو المياه المثلجة) في الاسابيع الاخيرة من اجل جمع التبرعات في اطار مكافحة مرض لو غيريغ او ما يعرف بالتصلب العضلي الجانبي وهو مرض يتلف الجهاز العصبي.

وقد قبل التحدي حتى الان نجوم من الشاشة الصغيرة مثل جيمي فالون ومغنون مثل جاستن تمبرلايك وسياسيون كالحاكم الجمهوري لولاية نيو جيرزي كريس كريستي وعدد كبير من الرياضيين والاف الاشخاص العاديين.

وكذلك فعلت ايثيل كيندي (86 عاما) ارملة السناتور روبرت كينيدي التي دعت الرئيس باراك اوباما الى ان يحذو حذوها. الرئيس الامريكي رفض العرض على ما اوضح البيت الابيض لكنه وعد بالتبرع.

وقالت جمعية التصلب العضلي الجانبي ان هذا التحدي سمح بين 29 يوليوز و13 غشت بجمع تبرعات قيمتها 5,7 ملايين دولار اي خمس مرات اكثر من العام الماضي خلال الفترة ذاتها.

وتستخدم هذه الاموال في ايجاد علاج ومساعدة المرضى.

ويقوم مبدأ التحدي على تحقيقه في غضون 24 ساعة بعد تلقي التحدي من شخص اخر ودعوة اشخاص اخرين على القيام به والتبرع بمبلغ مئة دولار.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة