روبن وليامز كان يعاني من “بدايات مرض باركنسون”

كان روبن وليامز احد المع نجوم هوليوود الذي انتحر على ما يبدو، يعاني ايضا من بدايات مرض باركنسون فضلا عن مشاكله مع الاكتئاب والادمان....
روبن وليامز كان يعاني من "بدايات مرض باركنسون"
كان روبن وليامز احد المع نجوم هوليوود الذي انتحر على ما يبدو، يعاني ايضا من بدايات مرض باركنسون فضلا عن مشاكله مع الاكتئاب والادمان.

وقالت زوجته سوزان شنايدر الخميس في بيان ان زوجها “كان شجاعا وهو يكافح الاكتئاب والقلق وبداية مرض باركنسون وهو امر لم يكن مستعدا للكشف عنه علنا بعد”.

ومرض باركنسون هو مرض متلف للاعصاب يضرب النظام العصبي ويؤدي الى اضطرابات في الحركة تزداد تدهورا.

ويعاني اربعة ملايين شخص من هذا المرض في العالم من بينهم الممثل الاميركي مايكل جاي فوكس والملاكم محمد علي.

واوضحت شنايدر ايضا ان الممثل نجح “في البقاء بعيدا عن الكحول” مع ان وليامز اقر انه عاد ليقع مرات عدة في فخ هذه الافة مؤكدا انه فعل ذلك لكي يتمكن من الصمود امام وتيرة العمل المرهقة.

امضى روبن وقتا طويلا من حياته يساعد الاخرين

وقالت شنايدر انها تكشف عن هذه المعلومات لتدق ناقوس الخطر ولتشجع الاشخاص الذين يعانون من الاضطرابات نفسها على عدم الاستسلام لليأس.

وتابعت في بيانها “نأمل بعد وفاة روبن المأسوية ان يجد اخرون القوة للحصول على العناية والدعم اللذين يحتاجونهما في كفاحهم حتى يكون خوفهم اقل”.

واضافت “امضى روبن وقتا طويلا من حياته يساعد الاخرين من خلال الترفيه عن ملايين الاشخاص على المسرح او عبر الافلام السينمائية والتلفزيون وعن جنودنا على الجبهات، او من خلال زيارته لاطفال مرضى، اراد روبن ان يدخل الضحكة وان نشعر بخوف اقل”.

اكدت الشرطة الثلاثاء ترجيح فرضية انتحار وليامز شنقا رغم تواصل التحقيق

وختمت في بيانها “ارثه الاجمل الى جانب اولاده الثلاثة، هو الفرحة والسعادة اللتان قدمهما الى الاخرين خصوصا الذين كانوا يواجهون شخصية”.

واكدت الشرطة الثلاثاء ترجيح فرضية انتحار وليامز شنقا رغم تواصل التحقيق.

وقد حاز الممثل جائزة اوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن مشاركته في فيلم “غود ويل هانتينغ” في العام 1998 فضلا عن خمس جوائز غولدن غلوب.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة