الشعوري وبريد يهديان المغرب برونزيتن

فاز المغربي محسن الشعوري بالميدالية البرونزية في مسابقة القفز بالزانة، فيما أحرز إدريس بريد الميدالية البرونزية في مسابقة رمي المطرقة، ضمن منافسات الدورة ال19 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى للكبار....
الشعوري وبريد يهديان المغرب برونزيتن
فاز المغربي محسن الشعوري بالميدالية البرونزية في مسابقة القفز بالزانة، فيما أحرز إدريس بريد الميدالية البرونزية في مسابقة رمي المطرقة، ضمن منافسات الدورة ال19 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى للكبار.

وقد أحرز الجنوب إفريقي راهمي شييني ذهبية مسابقة القفز بالزانة (ذكور). وجاء فوز الجنوب إفريقي بعد تحقيقه لقفزة بعلو 41ر5 م محطما بذلك الرقم القياسي للبطولة الذي ظل بحوزة مواطنه بريتس أوكير منذ 1993.

وعادت الميدالية الفضية للتونسي رمضانة محمد أمين بقفزة بعلو 5 م، فيما احتل المغربي محسن الشعوري المرتبة الثالثة (الميدالية البرونزية) بقفزة بعلو 5 م ليرفع رصيد المغرب إلى سبع ميداليات.

أما المغربيان الآخران المشاركان في هذه المسابقة سمير المفهوم وربيع الحسني، فاحتلا، على التوالي، المرتبتين الخامسة (80ر4م) والسادسة (80ر4م).

يذكر أن الرقم القياسي الإفريقي لا يزال بحوزة الجنوب إفريقي بريتس أوكير (03ر6م) وحققه سنة 1995.

المغربي إدريس بريد يحرز برونزية رمي المطرقة

أحرز العداء المغربي إدريس بريد اليوم الأربعاء، الميدالية البرونزية في مسابقة رمي المطرقة (ذكور) ضمن منافسات الدورة ال19 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى للكبار في يومها الرابع التي تحتضنها مراكش.

وقد أحرز العداء المصري محمد هشام مصطفى، الميدالية الذهبية. وتوج العداء المصري بطلا للقارة السمراء بعد تحقيقه لرمية 09ر79 م محطما الرقم القياسي للبطولة الذي كان بحوزة الجنوب إفريقي هارمز كريس (72ر77 م) منذ سنة 2008، والذي احتل المرتبة الثانية برمية 90ر73 م.

أما المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية، فكانت من نصيب إدريس بريد، المغربي الوحيد المشارك في هذه المسابقة، برمية بلغت 17ر60م (خلال المحاولة الأخيرة) ليرفع بذلك رصيد المغرب من الميداليات إلى ستة (ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات).

يشار إلى أن الرقم القياسي الإفريقي لازال بحوزة المصري الكامل مصطفى (27ر81 م) والذي حققه في ال21 مارس 2014 .

الفئات
الرياضة