استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في علاج آلام الركبة

كشفت دراسة حديثة أنجزها باحثون ألمان عن أن استعمال الحقن والمناظير في كثير من الأحيان لا ينفع في علاج آلام الركبة....
استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في علاج آلام الركبة
كشفت دراسة حديثة أنجزها باحثون ألمان عن أن استعمال الحقن والمناظير في كثير من الأحيان لا ينفع في علاج آلام الركبة.

وأفادت نتائج الدراسة التي توصل إليها باحثون من مركز (هاردينغ) التابع لمعهد “ماكس بلانك” للأبحاث الطبية ونشرتها وسائل إعلام ألمانية، بأنه بعد تحليل تقارير حديثة عن العلاج بهاتين الوسيلتين، تبين أن مناظير المفاصل والحقن التي تستخدم في علاج آلام الركبة لم تكن مؤثرة سوى بشكل محدود في علاج هشاشة العظام وآلام الركبة.

وذكرت الدراسة أنه لم يتم حتى الآن دراسة المخاطر والتداعيات المرتبطة بمثل هذه التدخلات بشكل كاف.

ووفقا للدراسة ، فإن هشاشة العظام تعتبر من أكثر أمراض المفاصل انتشارا على مستوى العالم، مشيرة إلى أن نسبة 50 في المائة من النساء وثلث الرجال فوق 60 سنة يصابون بها في ألمانيا.

وقال البروفيسور غيرد غيغرينسر مدير مركز (هاردينغ) بخصوص الدراسة إن استعمال طرق الحقن والمناظير ليست ذات تأثير على المدى البعيد في العلاج، مضيفا أنه يتم تضخيم تأثير هاتين الوسيلتين العلاجيتين في كثير من الأحيان في حين يتم التغاضي عن تداعيات استعمالهما مثل الالتهابات والتورم أو الجروح التي تصيب الأوعية الدموية.

وأوصى منجزو الدراسة باستخدام وسائل العلاج التقليدية أولا مثل خفض الوزن والتدريبات الرياضية وذلك للمحافظة على صحة المفاصل وعلاج الجسم وإتباع ما يعرف بالعلاج الوظيفي والعلاج النفسي قبل اللجوء إلى استعمال الحقن والمناظير.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة