توقيف أنغولي وغيني بمطار البيضاء بتهمة الاتجار في الكوكايين

أوقفت الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ليلة الثلاثاء الأربعاء مواطنين من أنغولا وغينيا كانا قادمين من ساوباولو بتهمة محاولة تهريب مخدر الكوكايين نحو إفريقيا....
توقيف أنغولي وغيني بمطار البيضاء بتهمة الاتجار في الكوكايين
أوقفت الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ليلة الثلاثاء الأربعاء مواطنين من أنغولا وغينيا كانا قادمين من ساوباولو بتهمة محاولة تهريب مخدر الكوكايين نحو إفريقيا.

وأوضح رئيس فرقة مكافحة التهريب الدولي للمخدرات بهذه المنطقة الحدودية ياسين الشواي أن المواطن الانغولي ضبطت بحوزته 10 كيلوغرامات من صخور “الكراك”، عبارة عن مادة الكوكايين المدعمة بمواد كيماوية سريعة المفعول، كانت معبأة بإحكام بقلب أغشية ثلاث حقائب سفر من الحجم الكبير.

إحباط محاولة عملية تهريب مواطن غيني للمخدرات نحو بساو

وأبرز أن الكمية المحجوزة عمد صاحبها الى تمريرها خلسة نحو كينشاسا مستعملا في ذلك أغلفة زرقاء داكنة اللون بهدف تمويه أجهزة الكشف وتضليل عناصر المراقبة التي حاصرته بجملة من الاسئلة التمهيدية أظهرت عليه بعض التصرفات والحركات المريبة، حيث أفضى التفتيش اليدوي الدقيق الى العثور على هذه الكمية من السموم البنية.

كما تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس من إحباط محاولة عملية تهريب مواطن غيني للمخدرات نحو بساو بعد أن تم عرضه على الوحدة الطبية بالمطار التي كشفت عن ابتلاعه لمجموعة من كبسولات الكوكايين استخرج منها 15 وحدة في انتظار استخلاص الباقي من أحشائه في الساعات القادمة.

وضع الشخصين الموقوفين تحت الحراسة النظرية

ويعزى نجاح هذه العملية، التي تمت بحضور فريق أمريكي متخصص في مكافحة التهريب الدولي للمخدرات، لتظافر جهود مختلف مكونات الأجهزة الأمنية بالمطار وكذا للعمل الاستباقي الذي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية التي تقوم على تنقيط الرحلات والركاب والأمتعة قبل وبعد وصول الطائرة من الوجهات المستهدفة.

وقد تم وضع الشخصين الموقوفين تحت الحراسة النظرية بإشراف من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء بهدف تعميق البحث، حيث اطلعا كالمعتاد بكافة الضمانات التي يخولها لهما قانون المسطرة الجنائية المغربي بما فيها تنصيب دفاع والاتصال بالتمثيلية الدبلوماسية لبلادهما أو أي شخص يرغبان في الاتصال به.

الفئات
الحوادث

ذات صلة