كلوزه يعتزل اللعب دوليا

اعلن المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفا اعتزاله اللعب دوليا اليوم الاثنين....
كلوزه يعتزل اللعب دوليا
اعلن المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفا اعتزاله اللعب دوليا اليوم الاثنين.

واعتبر مهاجم لاتسيو الايطالي (36 عاما) بانه حقق “حلم الطفولة باحرازه كأس العالم في البرازيل” وتمضية “اوقات لا تنسى في صفوف المنتخب الوطني” في بيان اصدره الاتحاد الالماني لكرة القدم.

وقد تمكن “ميرو” الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2001 حتى الان من تحطيم الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة مع المنتخب (71 هدفا في 137 مباراة)، متفوقا على غيرد مولر بالذات (68 في 62 مباراة) على الصعيد الوطني.

كان كلوزه قريبا جدا من التتويج مع بلاده وفي اكثر من مناسبة

كان كلوزه قريبا جدا من التتويج مع بلاده وفي اكثر من مناسبة، اولها عام 2002 حين ساهمت اهدافه الخمسة بقيادة المانيا الى نهائي مونديال 2002 قبل ان تسقط في المتر الاخير امام البرازيل بالذات، ثم اضاف 5 اهداف اخرى في 2006 في المانيا حين وصل “مانشافت” الى نصف النهائي قبل ان ينتهي مشواره على يد ايطاليا التي توجت لاحقا باللقب.

وتكرر المركز الثالث مجددا في مونديال جنوب افريقيا 2010 الذي ساهم فيه باربعة اهداف مقابل خمسة لمواطنه توماس مولر، اضافة الى وصوله لنهائي كأس اوروبا 2008 (سجل هدفين) والدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2012 (سجل هدفا واحدا).

وبالاضافة لتحطيمة الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم الذي كان بحوزة البرازيلي رونالدو (15 هدفا) بعد ان زار الشباك في النهائيات 16 مرة، فانه ساهم في قيادة المانشافت الى احراز لقبها العالمي الرابع في مونديال 2014.

الفئات
الرياضة

ذات صلة