ميركل تهنئ اردوغان وتشدد على “الدور الكبير” لتركيا

هنأت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين رجب طيب اردوغان على انتخابه الاحد رئيسا للجمهورية التركية مشددة على “الدور الكبير” لانقرة وسط اضطرابات الشرق الاوسط. وقالت المستشارة “اننا نواجه حاليا...
ميركل تهنئ اردوغان وتشدد على "الدور الكبير" لتركيا
هنأت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين رجب طيب اردوغان على انتخابه الاحد رئيسا للجمهورية التركية مشددة على “الدور الكبير” لانقرة وسط اضطرابات الشرق الاوسط.

وقالت المستشارة “اننا نواجه حاليا تحديات صعبة في المنطقة، في رسالتها الى اردوغان الذي يرأس الحكومة التركية منذ 2003، والتي قراها المتحدث باسمها للصحافة.

وتابعت “لتركيا دور كبير في هذا الاطار. اتمنى لكم النجاح والمثابرة والقوة في هذه المهام الصعبة”.

وذكرت ميركل “بالعلاقات الوثيقة المبنية على الثقة” بين تركيا والمانيا التي تعيش فيها اكبر جالية ذات اصول تركية في العالم وتضم حوالى ثلاثة ملايين نسمة.

واضافت انها حريصة “شخصيا على العمل معكم للمحافظة على علاقات الصداقة التقليدية بين بلدينا وتعزيزها، من اجل مصلحة مواطنينا”.

وانتخب اردوغان الاحد رئيسا لتركيا في اول انتخابات رئاسية بالاقتراع العام المباشر، حيث وعد ان يكون “رئيسا لـ77 مليون تركي، وليس فحسب للذين صوتوا لصالحي”.

واكد داعموه الرئيسيون ان وجود رئيس تركي قوي سيكون له اثر ايجابي على النزاعات في سوريا والعراق والشرق الاوسط، وكذلك في المسألة القبرصية.

الفئات
دولي

ذات صلة