البوركينابية لييتيتيا تحرز ذهبية رمي المطرقة وتتأهل لكأس القارات

أحرزت البوركينابية بامبارا لييتيتيا الميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة ضمن منافسات الدورة ال19 لبطولة إفريقيا للألعاب القوى، التي انطلقت أمس الأحد بالملعب الكبير لمراكش....
البوركينابية لييتيتيا تحرز ذهبية رمي المطرقة وتتأهل لكأس القارات
أحرزت البوركينابية بامبارا لييتيتيا الميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة ضمن منافسات الدورة ال19 لبطولة إفريقيا للألعاب القوى، التي انطلقت أمس الأحد بالملعب الكبير لمراكش.

وجاء تتويج بامبارا لييتيتيا بطلة للقارة السمراء في مسابقة رمي المطرقة بعد تحقيقها لرمية 65.44 متر، فيما نالت السينغالية سيني أمي الميدالية الفضية برمية بمسافة 64.46 متر، أما المرتبة الثالثة فعادت للتونسية سارة بنسعد برمية بمسافة 60.97 متر.

أما سكينة زكور وفاتن أبوروغة المغربيتين الوحيدتين المشاركتين في هذه المسابقة فاحتلتا، على التوالي، المرتبة العاشرة ب49.36 متر، والمرتبة الثانية عشر ب47.96 متر.

بامبارا ليتيتيا تتأهل لكأس القارات

تأهلت البوركينابية بامبارا لييتيتيا إلى كأس القارات، التي ستحتضنها مدينة مراكش في شتنبر المقبل، بعد إحرازها للميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة في إطار الدورة ال19 لبطولة إفريقيا للألعاب القوى، التي انطلقت منافساتها اليوم الأحد، بالملعب الكبير لمراكش.

وجاء تتويج بامبارا لييتيتيا بطلة للقارة السمراء في مسابقة رمي المطرقة بعد تحقيقها لرمية 65.44 متر.

وسيتم التعرف على المتأهلة الثانية والأخيرة عن هذه المسابقة إلى كأس القارات بعد اجتماع للجنة التقنية.

وكان العداءون الإيريتيري أملوسوم نغيس والمغربي مصطفى العزيز، على التوالي بطل مسافة 10 آلاف متر ووصيفه، والجنوب إفريقي كريمونا أورازيو، بطل مسابقة دفع الجلة، قد ضمنوا في وقت سابق اليوم تأهلهم إلى الدورة الثانية لكأس القارات.

يشار إلى أن كأس القارات، التي كان يطلق عليها سابقا كأس العالم والتي أجريت دورتها الأولى سنة 2010 بكرواتيا، تضم أربعة فرق يمثلون خمس قارات.

واحتلت إفريقيا خلال هذه الدورة المرتبة الثالثة بعد أمريكا وأوربا الحائزة على المرتبة الأولى، فيما عادت المرتبة الرابعة لآسيا (آسيا وأوقيانوسيا). ويتم تحديد الترتيب النهائي في كأس القارات بجمع نقاط المسابقات في صنفي الذكور والإناث عكس ما كان معمولا به في كأس العالم.

مصطفى العزيز: استطعت أن أدير السباق بشكل جيد وأمنح المغرب أول ميدالية في هذه التظاهرة

في ما يلي تصريحات عدد من العدائين على هامش اليوم الأول من منافسات الدورة ال19 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى التي انطلقت أمس الأحد بالملعب الكبير لمراكش.

-العداء المغربي مصطفى العزيز الحائز على الميدالية الفضية في مسابقة مسافة 10 آلاف متر: “على الرغم من كوني متخصص في الماراطون، فقد استطعت أن أدير السباق بشكل جيد وأمنح المغرب أول ميدالية في هذه التظاهرة. فأنا جد سعيد بهذا الانجاز الذي من شأنه أن يحفز العدائين المغاربة على البقاء في المنافسة وتحقيق نتائج جيدة”. -الجنوب إفريقي كريمونا أورازيو الحائز على ذهبية مسابقة رمي الجلة : “أود أن أتقدم بالشكر لمدربي وأسرتي وكذا للمغرب والذين بفضلهم تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز”.

نيكول دينبي: جد مسرورة بتحقيق أفضل توقيت هذه السنة

-العداءة النيجيرية نيكول دينبي الفائزة في المسابقة التأهيلية في مسافة 100 متر موانع : ” أنا جد مسرورة بتحقيق أفضل توقيت هذه السنة (13.20) وسأبذل ما في وسعي للتوقيع على أداء أفضل في النهاية”.

-العداءة السينغالية غنيما فايي (المرتبة الثانية في المسابقة التأهيلية لمسافة 100 موانع) ” أنا سعيدة باحتلالي للتربة الثانية وسأبذل كل جهدي في المباراة النهائية غدا الاثنين للدفاع عن لقبي”.

الفئات
الرياضة