حوالى خمسين قتيلا في تحطم طائرة ركاب قرب مطار طهران

اعلنت وكالات الانباء الايرانية تحطم طائرة ركاب مدنية بعيد اقلاعها بالقرب من مطار مهرباد في طهران اليوم الاحد بينما ذكر التلفزيون الحكومي ان الحادث ادى الى سقوط حوالى خمسين...
حوالى خمسين قتيلا في تحطم طائرة ركاب قرب مطار طهران
اعلنت وكالات الانباء الايرانية تحطم طائرة ركاب مدنية بعيد اقلاعها بالقرب من مطار مهرباد في طهران اليوم الاحد بينما ذكر التلفزيون الحكومي ان الحادث ادى الى سقوط حوالى خمسين قتيلا.

وذكرت وكالتا الانباء الرسمية وفارس ان الطائرة كانت متوجهة الى مدينة طبس شرق ايران وتحطمت عند الساعة 9,18 (4,48 تغ) في حي ازادي السكني المخصص للعسكريين وعائلاتهم ويبعد نحو خمسة كيلومترات عن المطار.

 

وقال نائب وزير النقل احمد مجيدي انه “كان هناك اربعون راكبا وطاقم مكون من ثمانية افراد على متن الطائرة التابعة لشركة سيباهان (…) وبعض الركاب نقلوا الى المستشفى. لا نعرف بالتحديد عدد القتلى والجرحى بدقة”.

لكن الناطق باسم فرق الاطفاء اكد لوكالة الانباء الايرانية الرسمية ان “كل الركاب قتلوا ونقوم بنقل الجثث”.

واكد مسؤول في الطيران المدني نقلت وكالة الانباء الايرانية ايضا تصريحاته ان الطائرة هي انتونوف 140.

وقال علي رضا جانغيريان رئيس منظمة الطيران المدني في تصريحات نقلتها وكالة فارس ان “الطائرة تحطمت على اشجار ولا ضحايا على الارض”.

ونقلت الوكالة نفسها عن شاهد عيان “انه مشهد رهيب. ذيل الطائرة سقط على الطريق ولحسن الحظ سقطت الطائرة على بعد 500 متر عن سوق، لو سقطت فوقها لسببت موت عدد كبير من الاشخاص”.

الفئات
عربي

ذات صلة