صحف الثلاثاء: موريتانيا تقصي “البوليساريو” من حفل تنصيب الرئيس وبدر هاري يتحدى الشرطة المغربية بمراكش

تنطلق جولتنا عبر العناوين التي تضمنتها صحف الثلاثاء خامس غشت مع يومية “المساء” ، حيث كشف مصدر مطلع أن حالة استنفار عرفتها مدينة الفيندق، على خلفية إطلاق رصاص من...
صحف الثلاثاء: موريتانيا تقصي "البوليساريو" من حفل تنصيب الرئيس وبدر هاري يتحدى الشرطة المغربية بمراكش

تنطلق جولتنا عبر العناوين التي تضمنتها صحف الثلاثاء خامس غشت مع يومية “المساء” ، حيث كشف مصدر مطلع أن حالة استنفار عرفتها مدينة الفيندق، على خلفية إطلاق رصاص من طرف مجهولين كانوا يستهدفون أحد تجار المخدرات المعروفين، وأوضح المصدر ذاته أن محاولة الاغتيال استهدفت بارون المخدرات “محمد الطيب الوزاني”، الملقب بـ” النيني” أثناء تواجده رفقة مجموعة من مساعديه بمحيط المدينة المذكورة. وتضيف اليومية من مصدر مطلع كشف أن مهاجرين أطلقوا عدة أعيرة نارية على “النيني” قبل أن يفروا إلى وجهة مجهولة يرجح أنها سبتة، ومنها إلى جنوب إسبانيا الذي يستقر به أغلب شبكات تهريب المخدرات من شمال المملكة. وأضاف المصدر ذاته أن “النيني” أصيب خلال هذا الهجوم الذي استهدفه، قبل أن يتم نقله من طرف مساعديه، الذين كانوا يحيطون به لحظة مباغتتهم من طرف المهاجمين، الذي نفذوا الهجوم وغادروا المكان على وجه السرعة.

وإلى “صحيفة الناس” التي ذكرت أن إبرهيم الفاسي الفهري، نجل المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، ورئيس معهد أماديوس قال في تصريح لليومية “إن موقفنا من العدوان على قطاع غزة واضح، هل يعقل أن نقف في صف آلة التقتيل اليومي ضد الشعب الفلسطيني؟ نحن طبعا ندين العدوان الإسرائيلي على غزة لكن لا يحق لأحد أن يحاسبنا عن عدم إصدار بلاغات أو بيانات تنديدية في هذا الصدد، لأننا لسنا وزارة داخلية أو حزبا سياسيا حتى نقوم بهذه المهمة.” قبل أن يضيف رئيس أماديوس أنه لن يستدعي أي مسؤول إسرائيلي للدورة القادمة.

وفي موضوع آخر، أبرزت “الأحداث المغربية” أن شروطا جديدة وضعت لمن يرغب في الزواج بالمغربيات، من أهمها وأبرزها تقديم صحيفة سوابقها، للتأكد من خلوها من الجرائم الخطرة وتعاطي الممنوعات (الإدمان). وإذا كان المتقدم في عصمته زوجة أولى فلا بد من الحصول على موافقتها رسميا، لكي يتمكن من الزاوج بالمغربيات، وفقا لما نقلته مصادر صحيفة مكة في عددها الصادر صباح أمس.

 

 

وإلى يومية “الأخبار”، حيث قدمت الشرطة القضائية بالمحمدية عشية أمس الأحد، إلى ممثلي المنابر الإعلامية، تسعة أفراد من الشبكة الإجرامية التي تقودها فتاة في مقتبل العمر، والتي تم تفكيكها السبت الماضي حيث تم توقيف أربعة قاصرين وأربعة شبان من أصل 13 بقيادة فتاة، فيما لا زال البحث جاريا عن ثلاث فتيات ومدبر العمليات المعروف بـ”الجن” والذين ينحدرون من المحمدية والبيضاء. وتضيف اليومية أن الشبكة كانت قد استهدفت بمدينة المحمدية محلا لبيع التبغ بشارع القاضي التازي، وتمكنت من اقتحامه بالتسلق والكسر، من طرف ستة من أفرادها، كما نفذ أعضاء هذه العصابة أربع محاولات سرقة، اثنين من داخل محلين آخرين لبيع التبغ بشارع المقاومة، بالإضافة إلى صيدليتين بنفس الشارع وبزنقة تادلة.

نفس اليومية نقلت ما شهده شارع محمد الخامس بحي جليز، ليلة أمس، من إهانة شرطي مرور من طرف البطل العالمي “بدر هاري”، بعدما أوقفه لارتكابه مخالفة سير، حيث أمر الشرطي بدر هاري بالوقوف بعد تجاوزه لخط متصل، على متن سيارة فاخرة من نوع “أودي” رفقة فتاة، وطالبه بالإدلاء بأوراق السيارة، وهو الأمر الذي لم يستسغه “بدر هاري” حيث خاطب الشرطي قائلا: “واش ماعارفش شكون أنا”  ليلحّ عليه الشرطي بطلب الأوراق مرة أخرى، ما جعل السائق يثور في وجه الشرطي، ويرميه بوابل من السب والشتم، قبل أن يضطر الأخير إلى ربط الاتصال برؤسائه، ليحضر مجموعة من المسؤولين الأمنيين إلى عين المكان، ليتم اقتياد البطل العالمي إلى مقر الدائرة الأمنية الأولى. وأشارت “الأخبار” إلى أن بدر هاري تمكن من مغادرة مقر الدائرة الأمنية الأولى دون تسجيل أية متابعة في حقه، أو تحرير مخالفة سير، بالرغم من إقراره بخرق قانون السير.

ونختم جولتنا مع يومية “الصباح”التي أفادت أن زعيم جبهة البوليساريو، منع من حضور حفل تنصيب الرئيس الموريتاني في الوقت الذي اختار فيه المغرب، ان يكون ممثلا بالرجل الثالث داخل هرم الدولة،في شخص رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي،في حين فاجأت الجزائر المنظمين بتمثيلية رمزية لا ترقى الى مستوى العلاقات بين البلدين.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة