“أون تي في” المصرية تكفر عن غلطتها بنقل احتفالات المغرب بعيد العرش

رتقا للهوة التي كادت تتسع بين المغرب ومصر بسبب تعليقات استفزازية، قررت وسائل إعلامية في بلد الكنانة، الاحتفاء بعيد العرش ونقل وقائع الاحتفالات التي تعم المملكة بحلوله في 30...
"أون تي في" المصرية تكفر عن غلطتها بنقل احتفالات المغرب بعيد العرش
رتقا للهوة التي كادت تتسع بين المغرب ومصر بسبب تعليقات استفزازية، قررت وسائل إعلامية في بلد الكنانة، الاحتفاء بعيد العرش ونقل وقائع الاحتفالات التي تعم المملكة بحلوله في 30 يوليوز من كل عام.

وعلم أن قناة “أون تي في لايف”  قد قررت الاحتفاء بشكل خاص، على الهواء مباشرة” بالذكرى 15 لجلوس الملك محمد السادس على العرش.

ويرى متتبعون أن قرار القناة المصرية المملوكة للملياردير نجيب ساويرس، ينسجم والرغبة في التكفير عن “غلطة” ارتكبتها إحدى المذيعات في حق المملكة المغربية.

وكانت المذيعة أماني الخياط، تعمل ضمن طاقم قناة “أونت ي في” حين استفزت المغرب مؤخرا قبل إقالتها على خلفية ذلك.

وستشمل التغطية الخاصة التي تخصصها القناة المصرية لعيد العرش، نقل الخطاب الملكي السامي للشعب المغربي وتخصيص فقرات خاصة بهذا العيد تتضمن احتفالات الجالية المغربية المقيمة في مصر بمقر السفارة المغربية بالعاصمة القاهرة.

فضلا عن ذلك، من المقرر أن تستضيف القناة على استودياتها مباشرة السفير أحمد فتحي أبو الخير، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، والذى يحل ضيفا على “مباشر من العالم” في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة للحديث بإسهاب عن عيد العرش المغربي ومستقبل العلاقات المصرية المغربية، وهي الحلقة التي ستتخللها مداخلة عبر الهواء للدكتور “تاج الدين الحسيني” أستاذ العلاقات الدولية، بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وكان نجيب ساويرس، مالك قناة “أون تي في” اعتذر للمغرب عن الضرر المعنوي الذي حصل عقب إهانته من قبل المذيعة أماني الخياط، قبل أن يوضح عبر تغريدة على حسابه في “تويتر” أن دافع اعتذاره تلقائي وليس بسبب حسابات تهم امتلاكه استثمارات في المغرب وهو الأمر الذي نفاه في نفس التغريدة.

الفئات
عربي

ذات صلة