واشنطن تنوه بالصداقة “الدائمة” والشراكة القائمة مع المغرب

أكد كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، في بلاغ نشرته اليوم الأربعاء الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تنوه بالطابع "القوي" والدائم" للصداقة العريقة، وكذا بالشراكة "التاريخية"....
واشنطن تنوه بالصداقة "الدائمة" والشراكة القائمة مع المغرب
أكد كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، في بلاغ نشرته اليوم الأربعاء الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تنوه بالطابع “القوي” والدائم” للصداقة العريقة، وكذا بالشراكة “التاريخية”.

أكد كيري على أن هذه الشراكة “التاريخية”، تبعث على الاعتزاز والقائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال الشعب المغربي بعيد العرش.

وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية “باسم الرئيس باراك أوباما والشعب الأمريكي، أعرب عن أحر التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي، بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش”.

وأضاف كيري أن “الصداقة القوية والدائمة بين بلدينا ما فتئت تتعزز يوما بعد يوم، في وقت نسعى فيه جاهدين إلى توسيع تعاوننا الاقتصادي، والرفع من حجم مبادلاتنا التجارية والثقافية وفي المجال التربوي، إضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وجدد التأكيد على أنه “تحدونا الإرادة لمواصلة بناء شراكتنا التاريخية التي تبعث على الاعتزاز، والعمل سويا من أجل المضي قدما في تحقيق أهدافنا المشتركة”.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة