مشاعل الحرس الملكي تحول ساحة البريد بالرباط إلى متحف

أبدعت تشكيلة من فرسان الحرس الملكي مساء أمس الثلاثاء بساحة البريد بالرباط، في تقديم لوحات استعراضية رائعة تجسد أحد أعرق المظاهر التقليدية الأصيلة بالمغرب وتبرز الغنى الحضاري للمملكة....
مشاعل الحرس الملكي تحول ساحة البريد بالرباط إلى متحف
أبدعت تشكيلة من فرسان الحرس الملكي مساء أمس الثلاثاء بساحة البريد بالرباط، في تقديم لوحات استعراضية رائعة تجسد أحد أعرق المظاهر التقليدية الأصيلة بالمغرب وتبرز الغنى الحضاري للمملكة.

وانطلق الموكب، بمناسبة طواف المشاعل الذي ينظمه الحرس الملكي كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي تتقدمه فرسان الحرس الملكي، من القصر الملكي ليجوب الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى ساحة البريد حيث قدمت عناصر الحرس الملكي عرضا استمر لأكثر من ساعة من الزمن، أثار إعجاب الحضور الذي حج بكثافة للاستمتاع بلوحات تناسقت فيها الألوان والأنعام الموسيقية.

تنسيق محكم وأداء رائع نال اعجاب الجمهور

كما شدت عناصر الحرس الملكي أنظار الجمهور بطريقتها الفريدة في التحكم في السلاح نالت إعجاب الجماهير بتنسيقها المحكم وأدائها الرائع، على إيقاع موسيقى رافقت العرض الذي شكل خلاله حملة المشاعل نجمة خماسية قبل أن تقوم عناصر أخرى بتوسط النجمة مشكلين الشعار الوطني للمملكة.

وأدى أفراد الحرس الملكي النشيد الوطني مرفوقين بالجماهير الرباطية التي تابعت هذه الاحتفالية. وبتناسق تام وحركات متناغمة، شد حملة المشاعل، بزيهم الرسمي التقليدي، انتباه الجمهور الحاضر من خلال أداء لوحات وحركات فنية عبارة عن أشكال هندسية أدتها عناصر الحرس الملكي على إيقاع من الموسيقي النحاسية.

تحرص فرق الحرس الملكي منذ سنة 1947 على مشاركة الشعب المغربي احتفالاته بعيد العرش

وغصت ساحة البريد بالمئات من المتتبعين الذين حضروا للاستمتاع باستعراضات الفرق المشاركة بعروض تميزت بالأداء والتحكم في السلاح.

وأبدعت كل من الفرقة الموسيقية التابعة للقوات الجوية الملكية ونظيرتها التابعة للدرك بالملكي في تقديم مجموعة من العروض الموسيقية الوطنية والكلاسيكية أبهرت الحاضرين.

وتحرص فرق الحرس الملكي منذ سنة 1947 على مشاركة الشعب المغربي احتفالاته بعيد العرش المجيد.

عرف هذا الحفل حضور ممثلين عن السلطات المحلية من بينهم على الخصوص والي جهة الرباط سلا زمور زعير ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة إلى جانب شخصيات عسكرية وقضائية ومدنية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة