‘وفاكاش’ تشارك في عملية 7000 وجبة إفطار في اليوم خلال شهر رمضان المبارك

تقوم 'وفاكاش'، المختصة في الخدمات المالية و التابعة لمجموعة التجاري وفابنك، بتجديد التزامها نحو الأشخاص المعوزين و تساهم، منذ 2006، في منح 7000 وجبة إفطار لفائدة مستفيدين من...
'وفاكاش' تشارك في عملية 7000 وجبة إفطار في اليوم خلال شهر رمضان المبارك

تقوم ‘وفاكاش’، المختصة في الخدمات المالية و التابعة لمجموعة التجاري وفابنك، بتجديد التزامها نحو الأشخاص المعوزين و تساهم، منذ 2006،  في منح 7000 وجبة إفطار لفائدة مستفيدين من جمعية الوفاق.

وفي هذا الصّدد، صرّحت السيدة سمية الخمليشي، المديرة العامة ‘لوفاكاش’: ”مشاركة وفاكاش بجانب جمعية الوفاق  في عملية ‘إفطار’ تعكس انخراطها في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. منذ سنة 2006 و نحن جد سعداء بالقيام بهذه المبادرة كما نعمل على مواصلة دعمنا لهذه العملية و كذا للأنشطة الاجتماعية التي نقوم بها.”

يُشار إلى أن هذه العملية انطلقت بمبادرة من جمعية الوفاق منذ سنة 1995 من خلال تحضير 100 وجبة في اليوم حتى وصلت 600 وجبة في اليوم سنة 2000. واليوم، ومن خلال دعم وفاكاش، وصل عدد الوجبات إلى 7000 في اليوم. و عرفت هذه العملية مساندة العديد من المتطوعين الذين يساعدون في تحضير و توزيع وجبات الإفطار التي تُقدّم بالفضاء الخارجي لمركّب الصناعة الحرفية بشارع بوردو في أنفا بالدار البيضاء. 

وترتكز أنشطة هذه الجمعية على خدمة المحتاجين و ذلك عبر تنظيم تظاهرات ثقافية و اجتماعية لفائدة كل الفئات الاجتماعية، تنظيم أنشطة تربوية و ترفيهية لفائدة الأطفال، المشاركة في التنمية الاجتماعية و تنفيذ برامج حول المقاربة الاجتماعية، تعزيز قيم التضامن و التسامح عبر أنشطة اجتماعية كعملية ‘إفطار’ الخاصة بشهر رمضان المبارك و وجبات فطور لفائدة المتمدرسين بالمدينة القديمة بالدار البيضاء…

وفيما يتعلق ب”وفا كاش” فقد قامت بالعديد من المبادرات الخيريرة، نذكر منها عملية ‘تحيا المدرسة’، حيث قامت بتوزيع معدّات مدرسية وأجهزة للإسعافات الأولية على 5000 متمدرس بالمغرب ب25 مدرسة عمومية خلال الدخول المدرسي لسنة 2013. إذ تم تجهيز عدة مدارس كمدرسة ‘ابن باديس’ بسيدي عثمان بمكتبة مدرسية. كما قامت ‘وفاكاش’ برعاية أطفال من أوساط مهمّشة بشراكة مع جمعية ‘أماني’، إضافة إلى عملية ‘العيد الكبير’ بعد أن قامت “وفا كاش” بتوزيع 300 خروف عبر الأسواق المغربية و منح جوائز عبارة عن ‘عمرات’ و كذا شقة خلال مسابقة نظّمتها مع شركائها. و في مجال البيئة، قامت ‘وفاكاش’ مؤخرا بتنظيم برنامج تحسيسي حول البيئة من خلال استعمال شاحنة تجوب كل المدن الكبرى بالمملكة و ذلك من أجل توضيح أحسن الممارسات.

 

       

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة