المحكمة التجارية بالبيضاء تحكم بوقف النشر والدعاية لمسلسل “ألف ليلة وليلة”

توصل المخرج أنور المعتصم مخرج مسلسل ألف ليلة وليلة الذي يداع أثناء الإفطار على قناة "مي دي1 تي في".....
المحكمة التجارية بالبيضاء تحكم بوقف النشر والدعاية لمسلسل "ألف ليلة وليلة"

توصل المخرج أنور المعتصم مخرج مسلسل ألف ليلة وليلة الذي يداع أثناء الإفطار على قناة “مي دي1 تي في”، بقرار المحكمة التجارية بالدار البيضاء، يقضي بمنعه بنشر ودعاية مسلسل “الف ليلة وليلة “.

 وقد نشر المخرج أنور على حائطه على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ورقة تسلمه للقرار الذي سلمه إياه المفوض القضائي قبل يومين .

وحسب منطوق الحكم الذي تتوفر الجريدة على نسخة منها فإنه بعد البحث الذي أجرته المحكمة التجارية بالبيضاء، قد وجدت هناك تشابه بين الحلقة النمودجية للمنتجة صوفيا أغيلاس المنحدرة من الريف المغربي وبين ما يداع على قناة ميدي 1 تيفي ، وحسب ذات المنطوق، فإن هذا الأمر يعتبر اعتداء على حقوق المنتجة صوفيا أغيلاس صاحبة شركة ” كوموس بروديكسون ” ذات الصيت العالي بكل من فرنسا وتركيا .

ويقضي قرار المحكمة بإيقاف أعمال النشر والدعاية بخصوص مسلسل ألف ليلة و ليلة، تحت طائلة غرامية تهديدية قدرها 5000 درهم عن كل يوم تأخير ابتداء من تاريخ الامتناع عن التنفيذ .

وتعود تفاصيل النزاع على حق الملكية الفكرية لمسلسل ألف ليلة وليلة عندما فجرتها صوفيا اغيلاس، في ندوة صحفية قبل اشهر بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، حيث قالت أن المخرج أنور المعتصم سطا على المسلسل الذي أنتجت حلقته النموذجية، وأن هذه الأخيرة كلفتها 55 مليون سنتيم موزعة على الملابس و النقل و كومبارس الذي فاق عددهم 200 شخص. وأن المسلسل كان سيذاع على إحدى الإذاعات العربية المشهورة، راجية من هذا الترويج و التسويق للدراما المغربية .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة