الاتحاد الأوروبي يرفض إقامة مباريات في الكيان الصهيوني

الاتحاد الأوروبي يرفض إقامة مباريات في الكيان الصهيوني ...
الاتحاد الأوروبي يرفض إقامة مباريات في الكيان الصهيوني
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس أن مباريات أندية الكيان الصهيوني في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليج” لن تقام في الكيان الصهيوني، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب “الوضع الراهن” في البلاد والناجم عن الصراع بين الكيان الصهيوني وحركة حماس في غزة.
 
واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان له: “لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي اجتمعت في 16 يوليو، وقررت أنه بسبب الوضع الحالي في الكيان الصهيوني من حيث الأمن، لن تقام أي مباراة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد هناك حتى إشعار آخر”.
 
واضاف البيان انه يتعين من الآن على أندية الكيان الصهيوني المسجلة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي اقتراح ملاعب أخرى في الخارج.
 
ففي مسابقة دوري أبطال أوروبا من المقرر أن يلعب ماكابي تل ابيب مع ضيفه سانتا كولوما من اندورا الثلاثاء المقبل في تل ابيب في إياب الدور التمهيدي الثاني ( 1-صفر ذهابا).
 
وفي مسابقة الدوري الأوروبي، كان مقررا أن يلعب هابويل تل ابيب وهابوعيل بير شيفا اليوم الخميس مع ضيفيهما اف سي استانا الكازاخستاني وسبليت الكرواتي على التوالي في الدور التمهيدي الثاني، فيما سيدخل كريات شمونا المنافسة من الدور التمهيدي الثالث الذي تسحب قرعته غدا الجمعة.
 
ومن المحتمل أن يشمل قرار التعليق أيضا مباريات منتخب الكيان الصهيوني الذي سيخوض اعتبارا من سبتمبر المقبل تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها عام 2016 في فرنسا.
 
ويلعب الكيان الصهيوني في المجموعة الثانية الى جانب اندورا وويلز والبوسنة والهرسك وقبرص وبلجيكا. وستكون مباراته الأولى على أرضه أمام بلجيكا في 9 سبتمبر المقبل.
الفئات
الرياضة

ذات صلة