أعلى درجة حرارة سيعيشها المغاربة غدا الخميس في هذه المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس (17 يوليوز الجاري)، أن تستمر الأجواء الحارة نسبيا فوق السفوح الجنوبية الشرقية ...
أعلى درجة حرارة سيعيشها المغاربة غدا الخميس في هذه المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، أن تستمر الأجواء الحارة نسبيا فوق السفوح الجنوبية الشرقية وبداخل البلاد، وتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خصوصا خلال الليل والصباح. وستظهر، كالعادة وخلال الظهيرة، سحب غير مستقرة قد تعطي زخات مطرية وعواصف رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الشرقية.

وعدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، وزوابع رملية محلية ستهم داخل الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسهول الأطلسية، وضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، وضعيفة شمالية عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة والسايس وداخل منطقة سوس، وما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق. وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا بسهول تادلة والحوز. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهادئا ما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والكويرة وقليل الهيجان بباقي المناطق.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة