فيسبوك يحقق رقما قياسيا خلال مونديال البرازيل بـ 3 مليار تدوينة وتعليق

لم يكن كأس العالم الذي احتضنته مؤخرا البرازيل، فرصة لتحطيم الأرقام القياسية، كالذي أعلنت عنه شبكتا البث التلفزيوني إي.اس.بي.ان ويونيفيجن،.....
فيسبوك يحقق رقما قياسيا خلال مونديال البرازيل بـ 3 مليار تدوينة وتعليق

لم يكن كأس العالم الذي احتضنته مؤخرا البرازيل، فرصة لتحطيم الأرقام القياسية، كالذي أعلنت عنه شبكتا البث التلفزيوني إي.اس.بي.ان ويونيفيجن، الذي بلغ عدد مشاهديها أزيد من 26 مليون مشاهد حققته فقط مباراة النهائي التي جمعت بين الأرجنتين وألمانيا وعادت للأخيرة بهدف “غوتسي”، أو لمهاجم ألمانيا “ميروسلاف كلوزه” الذي أصبح المهاجم التاريخي للمونديال برصيد 16 هدفا، فقد كان لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فرصة لتحطيم الارقام، حيث كشفت الشركة أن كأس العالم بالبرازيل كان أكبر حدث تم تداوله على موقعها للتواصل الاجتماعي وشهد عددا قياسيا من المستخدمين بلغ 350 مليونا حول العالم.

ونقلت رويترز عن “نيك غرودين” مدير الشراكات الاعلامية العالمية في فيسبوك، أن 350 مليون مستخدم انتجوا رقما قياسيا لفيسبوك في “المحادثة” بلغ 3 مليارات تدوينة وتعليق وإعجاب.

وأكد “غرودين” أن الجماهير في غاية الأهمية بالنسبة لشركات مثل فيسبوك التي تربح المال عن طريق بيع إعلانات الى معلنين مهتمين بالوصول الى مستخدميها النشطين الذين يبلغ عددهم 1.28 مليار شهريا، وقال: “فيسبوك كان الاستاد العالمي لكأس العالم 2014.”

هذا، وكان فوز ألمانيا على الأرجنتين في النهائي الحدث الأكثر تعليقا في البطولة وقالت الشركة إنه شهد 88 مليون مستخدم كما تفاعل 280 مليونا مع الحدث.

وكشفت رويترز، أن مهاجم البرازيل “نيمار” تصدر قائمة أكثر اللاعبين الذين تم الحديث عنهم يليه “ليونيل ميسي” ثم “كريستيانو رونالدو” و”لويس سواريز.” 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة