تتويج الخطوط الملكية المغربية كأحسن شركة طيران بإفريقيا

فازت الخطوط الملكية المغربية ، أمس الثلاثاء بجائزة أحسن شركة طيران بإفريقيا برسم سنة 2014 ، والتي تمنحها هيئة " سكاي تراكس "...
تتويج الخطوط الملكية المغربية كأحسن شركة طيران بإفريقيا
فازت الخطوط الملكية المغربية ، أمس الثلاثاء بجائزة أحسن شركة طيران بإفريقيا برسم سنة 2014 ، والتي تمنحها هيئة ” سكاي تراكس “

 وذلك خلال حفل أقيم على هامش المعرض الدولي للطيران بفارنبوروغ (ضواحي العاصمة البريطانية ) المنظم ما بين 14 و 20 يوليوز بضواحي العاصمة البريطانية. وقد تم تسليم الدرع الخاص بهذا التتويج إلى السيد إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية، من طرف السيد إدوارد بلييستد رئيس هيئة “سكاي طراكس” بحضور رؤساء أكبر شركات الطيران الدولية.

وتم منح هذه الجائزة في أعقاب عملية استقراء شارك فيها المسافرون، والتي كرست مكانة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها شركة دولية كبرى بالقارة الإفريقية.

التتويج يعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الشركة لتحسين خدماتها الموجهة للزبناء

وحسب الخبراء، فإن هذا التتويج الذي يعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الشركة لتحسين خدماتها الموجهة للزبناء، يأتي لترسيخ الدور البارز الذي تلعبه الخطوط الملكية المغربية كشركة طيران عالمية، وهو ما جعلها تنتقل من نجمتين إلى ثلاث نجوم وفق تصنيف ” سكاي تراكس “، التي تعتبر هيئة عالمية متخصصة في تصنيف شركات النقل الجوي. وتقوم ” سكاي تراكس”، التي يوجد مقرها بلندن، بتقييم أداء وخدمات شركات النقل الجوي، حيث تقوم بدراسات علمية تركز على جودة الخدمات، والتي تكون حاسمة في منح هذه الجائزة التي تعد مرجعا عالميا في قطاع النقل الجوي . وأعرب السيد بنهيمة، على هامش حفل تسليم الجائزة ، عن سعادته لهذا التشريف الذي يشكل ” اعترافا ” بالجهود التي تبذلها الشركة ومجموع العاملين بها .

الشركة تستحق الفوز بهذه الجائزة

وقال إن الشركة تستحق الفوز بهذه الجائزة أخذا بعين الاعتبار التحسن الواضح والملموس في سلسلة خدماتها ، مؤكدا أن الشركة ستواصل عملية تحسين خدماتها لكي تصل إلى 4 نجوم حسب تصنيف ” سكاي تراكس “. واعتبر السيد بنهيمة أن منح جائزة ” سكاي تراكس ” للخطوط الملكية المغربية هو تكريم للعمل الهام للشركة وتفاني العاملين بها، كما أنه تشجيع على تحسين جودة الخدمات أكثر، وتحقيق أفضل أداء. وبعد أن أشار السيد بنهيمة إلى أن أسطول الخطوط الملكية المغربية يؤمن رحلات إلى 32 وجهة بإفريقيا انطلاقا من الدار البيضاء، كما ينقل سنويا 1,2 مليون مسافر ، أعرب عن تشكراته لزبناء الشركة ، و” على ثقتهم وعلى دعمهم المتواصل “.

وأكد في هذا السياق أن الشركة تستحق هذا التتويج لكون أنشطتها وخدماتها تروم تقديم خدمات جيدة للزبناء الأفارقة ، مشيرا إلى أن الشركة حددت كهدف لها إدماج 200 مضيفة إفريقية حتى نهاية السنة الجارية. وقال في هذا الصدد إن أبواب الشركة مفتوحة بشأن إدماج شباب أفارقة من خريجي المدارس المغربية. وذكر في هذا الصدد بزيارات صاحب الجلالة الملك محمد السادس مؤخرا لعدد من البلدان الإفريقية ، والتي ساهمت في تعزيز حضور وموقع الخطوط الملكية المغربية في افريقيا.

نقطة قوة الشركة المغربية تكمن في كونها لم تتوقف عن توسيع شبكتها بالقارة الافريقية

ومن جانبه، أكد رئيس” سكاي تراكس ” السيد إدوارد بليستد ، على أهمية حصول الخطوط الملكية المغربية على هذه الجائزة ، مشيرا إلى أن الشركة ، التي تستحق هذا التتويج ، تستثمر في تحسين خدماتها لفائدة الزبناء الأفارقة.

وقال إن نقطة قوة الشركة المغربية تكمن في كونها لم تتوقف عن توسيع شبكتها بالقارة في أفريقيا، وتقديم خدمات ومنتجات تستجيب لانتظارات الزبناء الأفارقة وخصوصياتهم الاجتماعية والثقافية.

ودعا السيد بليستد، الخطوط الملكية المغربية، إلى مواصلة جهودها ومشاريعها الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء ، وذلك حتى تتمكن من بلوغ الأهداف المسطرة ، ومنافسة أكبر شركات النقل الجوي العالمية. وأشار إلى أنه تم الإعلان عن نتائج 2014 بعد أبحاث واستطلاعات استمرت لمدة 10 أشهر تم من خلالها استقراء رأي آلاف المسافرين من 140 دولة بما في ذلك المسافرون المهنيون والمختصون. وقد تم الإعلان عن نتائج العمل الذي قامت به ” سكاي تراكس ” أمس الثلاثاء ، خلال معرض فارنبوروغ الدولي للطيران ، وذلك بحضور رؤساء فاعلين كبار في مجال صناعات النقل الجوي ، وصناعة الطيران .

وتكتسي جوائز ” سكاي طراكس ” أهمية كبرى على المستوى الدولي في مجال النقل الجوي والسياحة ، بحيث يعمل الفاعلون في هاذين المجالين على بذل الجهود للحصول عليها ، وذلك نظرا لجدية تحقيقاتها العلمية واستطلاعاتها الدقيقة التي تسفر عن تصنيفات تتعلق بجودة الخدمات لدى شركات الطيران الدولية.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة