اعتقال المعتدي على حاخام مغربي

جرى، صباح اليوم الاثنين، اعتقال المعتدي على حاخام يهودي مغربي ، في الدار البيضاء، بعدما تحرى اعتداء ثانيا ضد مواطن مغربي آخر يدين بالديانة الموسوية، على حد ما أكدته...
اعتقال المعتدي على حاخام مغربي
جرى، صباح اليوم الاثنين، اعتقال المعتدي على حاخام يهودي مغربي ، في الدار البيضاء، بعدما تحرى اعتداء ثانيا ضد مواطن مغربي آخر يدين بالديانة الموسوية، على حد ما أكدته مصادر أمنية
 
واعتقلت عناصر أمنية بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، شابا يشتبه في كونه من اعتدى، مساء الجمعة الماضي بشارع آنفا، على موشي أوحايوم، اليهودي المغربي، انتقاما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين.

وفيما انطلقت التحريات لكشف ملابسات وأسباب الاعتداء الذي طال موشي أوحايوم، فقد استطاع أمنيون إلقاء القبض على شاب قام، اليوم الاثنين، برشق مغربي يهودي آخر بالحجارة بزنقة الخوارزمي، مما عزز الشكوك في كونه منفذ الاعتداء الأول منذ ثلاثة أيام خلت.

ووفق مصادر “منارة” فإن منفذ الاعتداء يعاني من خلل عقلي، وقد بدت أعراضه جلية عليه، غير أنه تمت مباشرة تحقيقات معه للوقوف على دوافع استهدافه اليهود المغاربة، مع أنه تم عرضه على موشي أوحايوم مما أكد تورطه في الاعتداءين معا.

وكان الحاخام موشي أوحايوم، قد أكد في شكاية تقدم بها لدى مصالح الأمن الوطني في الدار البيضاء أن شابا كان يبدو أنيقا استوقفه في ملتقى زنقة ابن رشد وشارع آنفا، وبعدما سأله عن ديانته وأجابه كونه يهودي المعتقد بادره بلكمة في الأنف مسببا له كسرا استدعى نقله للمستشفى.

وكانت صحف إسرائيلية تناقلت منذ يوم الجمعة الماضي خبر الاعتداء على الحاخام موشي أوحايوم الذي تزامن والقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

الفئات
الحوادث

ذات صلة