173 شهيدا و1260 جريحا منذ بدء العدوان الاسرائلي على غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ بدئه وحتى صباح اليوم السابع للعدوان 173شهيدا بينهم37طفلاً و 24امرأة و12 مسنا إلى جانب1260جريحا، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية...
173 شهيدا و1260 جريحا منذ بدء العدوان الاسرائلي على غزة
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ بدئه وحتى صباح اليوم السابع للعدوان 173شهيدا بينهم37طفلاً و 24امرأة و12 مسنا إلى جانب1260جريحا، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت (وفا) أن أربعة مواطنين بينهم طفلة أصيبوا بجروح مختلفة في غارة من طائرة حربية استهدفت اليوم منزلاً لعائلة زيارة في مدينة غزة، مضيفة أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على كافة مناطق القطاع، حيث استهدفت طائرات الاحتلال صباح اليوم منازل المواطنين شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بإطلاق سبعة صواريخ، ما أدى إلى اشتعال النيران وأضرار في المكان.

كما قصفت طائرة حربية أرضا زراعية في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، وألحقت أضرارا في منازل المواطنين القريبة من الاستهداف، إضافة إلى استهداف خزانات المياه التابعة لبلدية غزة في منطقة مسلخ البلدية غرب حي الزيتون في المدينة.

وتوالت مواقف الإدانة لهذا العدوان الاسرائلي على قطاع غزة من طرف العديد من العواصم العربية والدولية والمنظات الاقليمية والدولية. وفي هذا الإطار عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الأحد، عن أسفه لمقتل “عدد كبير جدا من المدنيين الفلسطينيين”.

وأبرز المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان، أن بان كي مون يعبر عن أسفه “للعدد الكبير من المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا، وأن أي هجوم بري إسرائيلي بلا شك سيفاقم الحصيلة ومعاناة المدنيين في غزة”، مشيرا إلى أن بان يشعر “بالمسؤولية تجاه الفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة، الذين منعوا منذ فترة طويلة من التمتع بالحرية والكرامة التي يستحقونها.” وفي رام الله، طالب الرئيس محمود عباس، في رسالة إلى بان كي مون، إلى وضع الدولة الفلسطينية رسميا “في نظام الحماية الدولية للأمم المتحدة”.

الفئات
عربي

ذات صلة