عاجل: قرارات صارمة لبادو الزاكي

استبعد بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم إقدامه على القيام بتغييرات كبيرة بقائمة الأسود في المعسكرات المقبلة...
عاجل: قرارات صارمة لبادو الزاكي

 استبعد بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم إقدامه على القيام بتغييرات كبيرة بقائمة الأسود في المعسكرات المقبلة استعدادا لنهائيات كأس افريقيا للأمم المقررة بالمغرب في يناير وفبراير المقبلين.

وأكد بادو الزاكي أن غالبية اللاعبين الذين سيتم الإعتماد عليهم في المرحلة المقبلة شاركوا مع المنتخب الوطني في معسكري البرتغال وروسيا، مع عودة اللاعبين المصابين والذين لم يتمكنوا من تعزيز صفوف الأسود في المرحلة السابقة كما هو الحال بالنسبة لكريم الأحمدي وعادل هرماش ونورالدين المرابط ومروان الشماخ وأسامة السعيدي‫، وتمنى الزاكي أن يستعيد اللاعبون عافيتهم حتى يتمكنوا من ضمان رسميتهم مع أنديتهم قبل انطلاق الاستعدادات للمونديال الافريقي.

ورفض الناخب الوطني استدعاء لاعبين شبان لتجريبهم في المعسكرات المقبلة للمنتخب الوطني الذي حسب رأيه يحتاج إلى لاعبين مجربين لأنه لا يملك الوقت الكافي لتجريب لاعبين آخرين، مضيفا أنه في حالة تمكن المنتخب الوطني من تحقيق نتائج ايجابية في كأس افريقيا في بداية السنة المقبلة، فإن ذلك يعني استمراره في منصبه وبالتالي البحث عن ضخ دماء جديدة بالمنتخب الوطني من خلال استدعاء عدد من اللاعبين الذين ينشطون بمختلف الدوريات الأوروبية.

وأوضح الزاكي أن الإستثناء الوحيد في تكسير قناعته يتمثل في بروز لاعب يتوفر على إمكانيات جيدة تفوق مهارات اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري للمنتخب الوطني، إذ في هذه الحالة سيكون عليه توجيه الدعوة له مهما كان سنه، سواء كان ممارسا بالمغرب أو خارجه.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة