صحف الجمعة: برلمانيون ومحللون اقتصاديون يقرون بفشل الحكومة اقتصاديا واجتماعيا

تنطلق جولة “أكورا” عبر عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة 11 يوليوز 2014 مع يومية “الأخبار”، التي أفادت أن مجموعة من البرلمانيين والمحللين الاقتصاديين أكدوا أن الحصيلة التي قدمها رئيس...
صحف الجمعة: برلمانيون ومحللون اقتصاديون يقرون بفشل الحكومة اقتصاديا واجتماعيا

تنطلق جولة “أكورا” عبر عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة 11 يوليوز 2014 مع يومية “الأخبار”، التي أفادت أن مجموعة من البرلمانيين والمحللين الاقتصاديين أكدوا أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة، أمام أعضاء مجلس النواب والمستشارين، خلت من لغة الأرقام وهو ما يؤكد فشل الحكومة في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي. وفي ذات السياق أكد خالد السبيع، النائب البرلماني حن حزب الاستقلال، في حديث مع”الأخبار” أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة كانت عبارة عن إنشاء فقط وكانت مداخلته خالية من لغة الأرقام وما حققته الحكومة على المستوى الاقتصادي، وأنه سيتم تشكيل لجنة للرد على الحصيلة الهزيلة للحكومة إذ سيكون الرد معززا بالأرقام وبجرد لإخفاقات الحكومة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي

يومية “المساء” تطرقت لمباشرة عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعتقالات غير مسبوقة في صفوف متهمين يشتبه في انتمائهم إلى خلية جديدة متخصصة في تجيد وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف الجماعات الإرهابية بالعراق أو ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”. وقد شملت الاعتقالات مشتبها بهم بمدينة تطوان، إضافة إلى آخرين بسبتة المحتلة، وتحركت الأجهزة الأمنية المغربية، لإحباط مشاريع تجنيد المتطوعين الشباب للقتال في مناطق التوتر. وحسب نفس اليومية، فإن عناصر الأمن  توصلت إلى معطيات مثيرة بخصوص مغاربة يتخذون من سوريا محطة للتدرب في على “حروب العصابات وتفخيخ السيارات، قبل التوجه إلى العراق للمشاركة في المعارك الدائرة هناك، في انتظار العودة إلى المغرب”. 

وفي أخبار الجريمة، ذكرت يومية “الصباح” أن الشرطة القضائية بمنطقة الحي الحسني بالبيضاء أوقفت أخيرا ثلاثة متهمين باختطاف فتاة واحتجازها واغتصابها  وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر.
 وكشفت مصادر يومية “الصباح” أن الضحية البالغة من العمر 29 سنة، تعاني إعاقة ذهنية، عاشت لحظات عصيبة بعد اختطافها من حديقة بالمنطقة، إذ تعرضت خلال مدة الاحتجاز للاغتصاب ولكل أصناف التعذيب من قبل المتهمين، إلى أن تمكنت من الفرار، وتقدمت رفقة عائلتها بشكاية في الموضوع مصحوبة بشهادة طبية تؤكد تعرضها للاعتداء الجنسي والبدني.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة