بن كيران: حصيلة الحكومة “إيجابية ومشرفة ومطمئنة”

قال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، الثلاثاء (8 يوليوز الجاري)، إن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة "إيجابية ومشرفة ومطمئنة"....
بن كيران: حصيلة الحكومة "إيجابية ومشرفة ومطمئنة"

قال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، الثلاثاء (8 يوليوز الجاري)، إن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة “إيجابية ومشرفة ومطمئنة”، بالنظر لدقة وصعوبة الظرفية الدولية والإقليمية والوطنية التي تقلدت فيها الحكومة مسؤولية تدبير الشأن العام، مع ما يعني ذلك من محدودية الإمكانيات وضيق هامش التصرف.

وأكد السيد ابن كيران في تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة خلال جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين طبقا للفصل 101 من الدستور أن الحصيلة الحكومية مشرفة بالنظر إلى طبيعة هذه المرحلة الانتقالية المتسمة أساسا بتنزيل الدستور الجديد، مع ما يعني ذلك من عمل جاد وعميق.

وأكد أن هذه الحصيلة مطمئنة و”ترسخ صدقية التزام الحكومة بتنفيذ ما تعهدت به، وتساهم في استعادة ثقة المواطنات والمواطنين في العمل السياسي واهتمامهم بالشأن العام وفي إرساء علاقة قائمة على الوضوح والصراحة مع الفاعلين الاقتصاديين بهدف تشجيع المقاولة الوطنية وتحسين مناخ الأعمال”.

وأشار إلى أن هذه الحصيلة مطمئنة أيضا لكونها “رسخت ثقة شركائنا ومختلف المؤسسات الدولية في استقرار المغرب السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفي صلابة مقوماته وأسسه الاقتصادية والمالية وفي مصداقية مساره الإصلاحي”.

ونوه السيد ابن كيران بروح “المسؤولية العالية التي أبان عنها الفريق الحكومي والأغلبية البرلمانية وكذا بالتعاون والانسجام الذين طبعا عملهما”.

السيد عبد الإله ابن كيران يدعو إلى مضاعفة الجهود وتكثيف المبادرات وتحمل الجميع لمسؤوليته في الدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة