شركة “فيزا” تكشف قيمة ما أنفقه المغاربة بالبرازيل خلال كأس العالم

كشفت شركة فيزا، المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) وإحدى الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في العالم، عن النسخة الثانية من تقرير "أينما أردت أن تكون" حول السفر المرتبط...
شركة "فيزا" تكشف قيمة ما أنفقه المغاربة بالبرازيل خلال كأس العالم

كشفت شركة فيزا، المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) وإحدى الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في العالم، عن النسخة الثانية من تقرير “أينما أردت أن تكون” حول السفر المرتبط بفعاليات كأس العالم فيفا 2014 المقامة حاليا في البرازيل، والذي يحلّل بيانات السفر وإنفاق المسافرين من خلال كل منتجات فيزا والتي تشمل بطاقات الإئتمان والخصم والبطاقات مسبقة الدفع. وأوضح التقرير أن المشجعين المغاربة الذين سافروا إلى البرازيل أنفقوا 33,843 ألف دولار باستخدام بطاقات فيزا في الفترة من 12 إلى 26 يونيو الماضي أي مع نهاية مرحلة الدور الأول. و يعكس هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 969،7% مقارنة مع 3،164 دولار تم إنفاقها من طرف المشجعين المغاربة الذين حضروا فعاليات كأس القارات سنة 2013 خلال نفس الفترة.

و يأتي المغرب في المرتبة 105 ضمن اللائحة، في حين جاءت تونس في المرتبة 116 و الجزائر في المرتبة 82 و ليبيا في المرتبة 101. ويرجع سبب المرتبة المتقدمة للجزائر إلى مشاركتها في فعاليات المسابقة.

وحول هذه الأرقام قال إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ما شهدناه خلال مرحلة الدور الأول من مونديال البرازيل 2014 يؤكد أن السياحة العالمية في تنام  مستمر وتخطت المدن البرازيلية المعروفة مثل ريو دي جانيرو وسان باولو حيث حرص المشجعون على السفر إلى مختلف المدن لمتابعة فرقهم، و لكن المهم بالنسبة لنا هو الحماس الذي أظهره المشجعون من منطقة شمال إفريقيا”.

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة