أزيد من 38 ألفا من الجالية المغربية عبروا باب سبتة

أكد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة، اليوم الأحد، أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة، بلغ أزيد من 38 ألف شخص...
أزيد من 38 ألفا من الجالية المغربية عبروا باب سبتة
أكد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة، اليوم الأحد، أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة، بلغ أزيد من 38 ألف شخص على متن أزيد من 7500 سيارة.

وأوضح المصدر ذاته أن 38 الفا و90 مغربيا مقيما بالخارج حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة من 5 يونيو الماضي والى غاية ليلة أمس السبت، فيما بلغ عدد السيارات العابرة للموقع خلال نفس الفترة 7519 سيارة من مختلف الاحجام قدمت من مختلف دول الاقامة بالقارة الاوروبية.

وبلغ عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين غادروا المغرب في اتجاه بلدان الاقامة عبر موقع باب سبتة ،من بداية يونيو المنصرم الى 6 يوليوز الحالي ، 28 الفا و560 شخصا، وفي المقابل بلغ عدد سيارات أفراد الجالية المغربية التي مرت عبر موقع باب سبتة في اتجاه سبتة السليبة خلال الفترة المذكورة 7941 سيارة .

وأضاف المصدر أن الثلاثة ايام الاخيرة شهدت تطورا ملموسا في عدد المغاربة المقيمين بالخارج ،اذ بلغ عدد المعنيين الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة 3495 شخصا على متن 654 سيارة ،فيما بلغ عدد المهاجرين المغاربة الذين عبروا موقع باب سبتة نحو دول الاستقبال بأوروبا خلال الثلاثة ايام الاخيرة 2182 شخصا على متن 285 سيارة . وأبرز المصدر أن عملية العبور تمر منذ انطلاقتها في أجواء وظروف مناسبة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج بفضل الاجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها تحضيرا لعملية عبور “مرحبا 2014” والإصلاحات التي شملت مختلف مرافق موقع العبور باب سبتة لتسهيل تدفق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في ظروف جيدة ، والتي ساهم في انجازها مختلف المتدخلين في العملية من إدارة الجمارك وولاية تطوان وعمالة المضيق الفنيدق ومصالح الامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة