الأندية تفاجئ الجامعة برفض المصادقة على قانون العصبة

رفض ممثلو القسم الاحترافي والثاني وممثلو العصبة الجهوية المصادقة على القانون الأساسي للعصبة الاحترافية لترى النور في الموسم الرياضي المقبل....
الأندية تفاجئ الجامعة برفض المصادقة على قانون العصبة

رفض ممثلو القسم الاحترافي والثاني وممثلو العصبة الجهوية المصادقة على القانون الأساسي للعصبة الاحترافية لترى النور في الموسم الرياضي المقبل.

وفي الاجتماع الذي عقدوه مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعض أعضاء مكتبه المديري، أمس (السبت)، بقصر المؤتمرات بالصخيرات، رفضو المصادقة على القانون الأساسي للعصبة الاحترافية.

وألح ممثلو المجتمعون على ضرورة إدخال تعديلات كثيرة على القانون الأساسي حتى يستجيب لطلباتهم سيما أن العصبة الاحترافية ينبغي أن تتمتع بالاستقلالية في الوقت الذي يمنح فيه القانون الأساسي المعد من قبل لجنة جامعية صلاحيات واسعة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وانتقد ممثلو القسم الاحترافي والثاني وممثلو العصبة الجهوية تمكين رئيس الجامعة من صلاحيات واسعة وهو ما يتعارض مع استقلالية العصبة الاحترافية في التسيير، سيما أن القانون يخول لرئيس الجامعة تعيين ثلاث أعضاء بالمكتب المديري للعصبة، بالإضافة إلى تعيين كاتبها العام ونائبه، ومديرها المالي.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة الفصل بين اللجان خاصة أن قانون العصبة ينص على تشكيل لجان دائمة وأخرى مختلطة كتلك التي ينص عليها القانون الأساسي للجامعة، بينما يرفض تمكين العصبة من تشكيل لجان قضائية للحسم في القضايا التي ستعرض عليها، لذلك ستكون مضطرة إلى اللجوء للجان القضائية بالجامعة في كل قضية تعرض عليها.

وقررت الجامعة إدخال تغييرا على القانون الأساسي للعصبة الاحترافية قبل عرضه مرة أخرى على ممثلي القسم الاحترافي والثاني وممثلو العصبة الجهوية للمصادقة عليه الأسبوع المقبل.

الفئات
الرياضة

ذات صلة