بطل التهام الهوت الدوغ يحتفظ بلقبه

فاز الامريكي من كاليفورنيا جويي تشيستنات أمس الجمعة في نيويورك بلقبه الثامن كاكبر ملتهم للهوت الدوغ واستغل المناسبة ليطلب يد حبيبته للزواج....
بطل التهام الهوت الدوغ يحتفظ بلقبه

فاز الامريكي من كاليفورنيا جويي تشيستنات أمس الجمعة في نيويورك بلقبه الثامن كاكبر ملتهم للهوت الدوغ واستغل المناسبة ليطلب يد حبيبته للزواج.

والتهم تشيستنات (30 عاما) البالغ وزنه 102 كيلوغرام وطوله 1,82 مترا ، 61 هوت دوغ في غضون عشر دقائق اي اقل من رقمه العالمي البالغ 69 والذي سجله العام الماضي.

وقال بعد المسابقة “لم افلح في ايجاد وتيرتي الخاصة”.

الا ان هذا اليوم سيبقى في الاذهان فقبل المسابقة ركع على ركبتيه وطلب يد صديقته للزواج امام نحو 30 الف متفرج. وقد وافقت نيسلي ريكاسا التي تشارك ايضا في مسابقات غذائية.

وفي فئة النساء خسرت حاملة اللقب صونيا توماس امام ميكي سودو (28 عاما) التي فازت بالتهامها 34 هوت دوغ في مقابل 27,75 “للارملة السوداء” البالغة 46 عاما.

الا ان ميكي سودو لم تصل الى الرقم القياسي الذي سجلته صونيا توماس العام 2012 والبالغ 45 هوت دوغ.

وقالت ان فوزها على توماس التي سبق لها ان تغلبت على رجال “غير معقول”.

وقد شارك 17 رجلا و13 امرأة في المسابقة التي تنظم سنويا بمناسبة العيد الوطني الامريكي في كوني ايلاند في نيويورك في اجواء مرح.

وتقوم المسابقة على التهام اكبر عدد من الهوت دوغ في غضون عشر دقائق.

لكن ما هو سر هؤلاء “الرياضيين” من نوع خاص الذين تناول بطلهم 17 الف سعرة حرارية؟ الجميع يغمس الخبز في الماء ويشرب الماء بالتزامن مع التهام الهوت دوغ للاسراع اكثر. وبعضهم يقفز في مكانه لانزال الهوت دوغ.

ويحمل جويي “جوز” تشيسنات الذي فاز بمبلع عشرة الاف دولار، 31 رقما قياسيا من بينها اكبر ملتهم للمثلجات في العالم (سبعة ليترات من البوظة بالفانيلا في ست دقائق) وللييض المسلوق (141 بيضة في ثماني دقائق).

وتعود اول مسابقة لالتهام الهوت الدوغ الى العام 1916. وقد التهم البطل يومها 13 هوت دوغ في غضون عشر دقائق.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة