“خلف الأبواب المغلقة”.. يتصدر شباك التذاكر بالقاعات

تصدر فيلم "خلف الأبواب المغلقة" للمخرج محمد عهد بنسودة شباك التذاكر بالقاعات السينمائية المغربية خلال النصف الأول من السنة الجارية....
"خلف الأبواب المغلقة".. يتصدر شباك التذاكر بالقاعات

تصدر فيلم “خلف الأبواب المغلقة” للمخرج محمد عهد بنسودة شباك التذاكر بالقاعات السينمائية المغربية خلال النصف الأول من السنة الجارية.

وحقق الفيلم المغربي صدارة القاعات على مستوى مجموع الأفلام الوطنية والأجنبية المعروضة مسجلا 93 ألف و 803 تذكرة، حسب الجرد الذي أعده المركز السينمائي المغربي إلى غاية 30 يونيو المنصرم.

وهيمنت الأفلام المغربية على المراكز الثلاثة الأولى في شباك التذاكر إذ حقق فيلم “الطريق الى كابول” لابراهيم الشكيري 71 ألف و 977 تذكرة وفيلم “سارة” لسعيد الناصري 47 ألف و 270 تذكرة.

واحتل فيلم “ذئب وول ستريت” للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي صدارة الأفلام الأجنبية بالقاعات الوطنية والمرتبة الرابعة في الترتيب الإجمالي ب 30 ألف و 750 تذكرة.

وحقق فيلم “يما” لرشيد الوالي 26 ألف و 937 تذكرة و”كان يا ما كان” لسعيد س. الناصري 19 ألف و 775 تذكرة و”عيد الميلاد” للطيف الحلو 15 ألف و 841 تذكرة.

وحظي الفيلم المغربي عموما بمتابعة أكثر من 362 ألف مشاهد، أي بنسبة 50 في المائة من سوق توزيع الأفلام عموما في القاعات الوطنية، يليه الأمريكي ب 38 في المائة والهندي ب 5 في المائة والفرنسي ب 4 في المائة.

وخلال هذه الفترة، حصر المركز السينمائي المغربي مجموع القاعات السينمائية المغربية في 31 قاعة مجهزة بما مجموعه 57 شاشة.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة