إطلاق النسخة ال11 للمسابقة الوطنية للمقاولة التضامنية

تنطلق يوم 8 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، النسخة ال11 للمسابقة الوطنية للمقاولة التضامنية (إناكتوس)، حسب ما أفاد به بلاغ للمنظمة غير الحكومية (إناكتوس موروكو) التي تشرف على هذه المسابقة....
إطلاق النسخة ال11 للمسابقة الوطنية للمقاولة التضامنية

تنطلق يوم 8 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، النسخة ال11 للمسابقة الوطنية للمقاولة التضامنية (إناكتوس)، حسب ما أفاد به بلاغ للمنظمة غير الحكومية (إناكتوس موروكو) التي تشرف على هذه المسابقة.

 وأوضح بلاغ المنظمة أن المسابقة الوطنية لهذه السنة، والتي يشارك فيها 12 فريقا وصلوا إلى نصف نهائي المسابقات الجهوية بمراكش والرباط، تقترح برنامجا غنيا بالأنشطة من قبيل جلسات خاصة لتبادل الآراء حول أفكار المشاريع، وجلسة بعنوان “قابل قائدا في مجال المقاولات”، وجلسة أخرى حول “رؤوس أموال المغامرة في السوق العالمية”.

وسيمثل الفريق الفائز في النسخة ال11 لهذه المسابقة ، المغرب في المسابقة الدولية (وورلد كاب إناكتوس) والتي ستنظم ما بين 22 و24 أكتوبر المقبل ببكين.

وتبلغ عدد المشاريع المنجزة في إطار (إناكتوس موروكو) أزيد من 200 مشروعا للتنمية الجماعية يستفيد منها أزيد 100 ألف مستفيد في مختلف جهات المغرب.

وتتيح مسابقات “إناكتوس” الفرصة لأزيد من 3 آلاف طالب من 60 جامعة ومدرسة كبرى للتعليم العالي لتقديم مشاريعهم أمام أزيد من 200 من أرباب المقاولات والقادة الاقتصاديين.

وتعتبر منظمة “أناكتوس” التي أسست سنة 1975 جزءا من المنظمات الدولية العاملة في مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة. وتهدف إلى تطوير كفاءات الطلبة ومواكبتهم في مشاريعهم المقاولاتية. وتضم شبكة (إناكتوس) أزيد من 60 ألف طالب من مختلف دول العالم يدرسون داخل حوالي ألف و600 مركبا جامعيا.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة