إحداث صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغرى

قرر بنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب وصندوق الضمان المركزي إحداث "صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة" بغرض دعمها وتعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي....
إحداث صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغرى

قرر بنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب وصندوق الضمان المركزي إحداث “صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة” بغرض دعمها وتعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي.

وأوضح بلاغ لصندوق الضمان المركزي، امس الجمعة، أن هذا الصندوق الذي سيتم تدبيره من طرف صندوق الضمان المركزي، يهدف إلى التمويل المشترك مع البنوك للبرامج الرامية إلى “إعادة وتعزيز التوازن المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة القادرة على الاستمرار، لكنها تعرف صعوبات مالية عابرة”.

وأضاف البلاغ أن هذا الصندوق يأتي أيضا للحفاظ على الأنشطة الإنتاجية لهذه الفئة من المقاولات وبالأخص الشركات المصدرة، وكذا تلك التي تعمل في القطاع الصناعي. كما يمكن للمقاولات ذات الحجم المتوسط أن تستفيد أيضا من هذا الصندوق.

وأبرز أن “صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة” يتدخل على شكل قرض ثانوي مع سقف يصل إلى 50 مليون درهم، مشيرا إلى أن حصة البنك يمكن أن تكون عبارة عن قرض لتمويل حاجيات إعادة الهيكلة أو الاستغلال أو الاستثمار، كما يمكن للقرض البنكي أن يستفيد من ضمانة صندوق الضمان المركزي.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن أن تصل مدة تسديد القرض المشترك إلى 10 سنوات، مبرزا أن جميع البنوك المغربية تشارك في هذه الآلية الموجهة للتمويل المشترك للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة