هذه هي العوامل التي جعلت البيضاويين غير راضين عن العيش بالمدينة الغول

اد استطلاع رأي تم إصدار نتائجه مؤخرا أن نسبة كبيرة من البيضاويين غير راضين عن عيشهم بالعاصمة الاقتصادية، حيث تم استجواب 1950 بيضاويا أشار 66 بالمائة أنهم لا...
هذه هي العوامل التي جعلت البيضاويين غير راضين عن العيش بالمدينة الغول

أفاد استطلاع رأي تم إصدار نتائجه مؤخرا أن نسبة كبيرة من البيضاويين غير راضين عن عيشهم بالعاصمة الاقتصادية، حيث  تم استجواب 1950 بيضاويا أشار 66 بالمائة أنهم لا يتعرفون بشكل جيد على طريقة تسيير المدينة، فيما أفاد 88 بالمائة أنهم لا يعرفون اسم رئيس دائرتهم، أمّا نسبة من يعرف المسؤول عن إصلاح الطرق بالمدينة فلم تتجاوز 53 بالمائة.

وفيما يرتبط بانشغالات البيضاويين، يأتي الأمن في المرتبة الأولى متبوعا بنظافة الأزقة وحركة السير والمساحات الخضراء والنقل العمومي، حيث أشار المستجوبون إلى تنامي حالات السرقة بالخطف والاعتداءات الجسدية وأعمال النهب، فيما اعترف 37 بالمائة منهم بتعرضهم لعمليات سرقة بالعنف قدّموا بشأنها شكايات لدى مصالح الشرطة، كما عبر 85 بالمائة من المستجوبين عن عدم اقتناعهم بمستوى الخدمات المقدمة داخل مراكز الشرطة، أمّا 93 بالمائة فقد أفادوا أن حضور الشرطة غير كاف بأحيائهم لضمان الأمن.

وبخصوص  النظافة، يلوم 42 بالمائة من المستجوبين عدم تحضر المواطنين، فيما ترجع نسبة 35 بالمائة انتشار الأزبال إلى غياب حاويات الأزبال، وبالنسبة لـ19 بالمائة من المستجوبين، فإن ذلك يعود إلى عدم انتظام عملية جمعها (19 بالمائة).

وأخيرا،  عبّر 37 بالمائة من المستجوبين عن امتعاضهم من عدم انتظام مواقيت وسائل النقل العمومي وعدم توفرها بالنسبة ل31 بالمائة، فيما ترى 25 بالمائة أن وسائل النقل بمدينة الدار البيضاء غير مريحة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة