صحف الجمعة: أموال الانتخابات تؤجج المواجهة بين الداخلية وبنكيران

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الجمعة خامس يوليوز مع يومية “الأحداث المغربية”، التي كتبت أن غرفة الجنايات الابتدائية (الجرائم المالية)، قررت تأجيل المناقشات في ملف...
صحف الجمعة: أموال الانتخابات تؤجج المواجهة بين الداخلية وبنكيران

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الجمعة خامس يوليوز مع يومية “الأحداث المغربية”، التي كتبت أن غرفة الجنايات الابتدائية (الجرائم المالية)، قررت تأجيل المناقشات في ملف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي يعرف متابعة 25 شخصا في حالة سراح، بجناية “المساهمة في تبديد أموال عمومية”، إلى 23 شتنبر المقبل، وذلك من أجل إحضار المتهمين الذين تخلفوا عن حضور الجلسات الأخيرة.

من جانبها نشرت “الصباح” أن أموال الانتخابات تؤجج المواجهة بين الداخلية وبنكيران، بحيث يلقى وزير الداخلية مواجهة صريحة من قبل نواب حزب العدالة والتنمية ، وأن هذه الخلافات أرخت بضلالها على التحالف الحكومي بسبب تباين مواقفه بخصوص مقترحات جاء بها محمد حصاد، وزير الداخلية. وأضافت الجريدة أن خوصصة تمويل الأحزاب وراء صراع جديد بين حصاد و”البيجيدي” وجطو يطالب بإرجاع مليار ونصف إلى خزينة الدولة.

وإلى “صحيفة الناس” التي قالت إن عبد الإله بنكيران، رئس الحكومة، سيعرض حصيلة نصف ولايته أمام البرلمان الثلاثاء المقبل خلال جلسة مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين. مضيفة أن الجلسة ستعرف عرض أولويات البرنامج الحكومي بعد التعديلات التي عرفها جراء مشاركة حزب التجمع الوطني للأحرار في النسخة الثانية لحكومة بنكيران، وكانت لجنة مراجعة البرنامج الحكومي قد أنهت أعمالها بالاتفاق على مشروع ورقة أولويات البرنامج الحكومي.

ومع يومية “المساء”، نقرأ أن المغرب رفع   من مراقبته الأمنية لـ “مواقع الجهاديين” في الأنترنيت بعد تقرير استخباراتي يفيد أن مقاتلين يعتزمون نقل تجربة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) إلى المنطقة المغاربية. وتابعت يومية المساء بأن مسح المواقع الإلكترونية والتجسس على المواقع الاجتماعية خاصة “الفايسبوك” خطوة استباقية لأي نشاط لموالين للتنظيم في المغرب بعدما أعلن زعماء في تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي دعمهم لدولة “داعش”.

ونختم هذه الجولة مع يومية “الأخبار”، التي أفادت أن عناصر الشرطة القضائية لأمن أنفا بمدينة الدار البيضاء دخلت على الخط بملف سعد المجرد بعدما استمعت إلى الشهود الذين حضروا واقعة الاعتداء على الصحفي المتعاون مع “الأخبار” مراد العشابي من طرف الحرس الشخصي للمغني سعد المجرد، الذين عمدوا بأمر منه إلى سرقة آلة تصويره قبل دهسه بالسيارة عن قصد، أمام أحد الفنادق بالدار البيضاء، فيما نقل الصحافي إلى المستعجلات لتلقي العلاجات اللازمة، بعد أن أصيب في رجليه ومرفقه. ووجهت الشرطة القضائية لأمن أنفا استدعاء لسعد المجرد من أجل التحقيق معه، في انتظار الاستماع الى باقي الشهود ممن حضروا الواقعة.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة