بلجيكا تستقبل 61 من المرشدين الدينيين المغاربة بمناسبة شهر رمضان

تستقبل بلجيكا خلال شهر رمضان الكريم ما مجموعه 61 من المرشدين الدينيين والمقرئين المغاربة، لإقامة الصلاة وتنشيط محاضرات ولقاءات دينية عبر المساجد وأماكن العبادة بهذا البلد. وأوضح رئيس تجمع...
بلجيكا تستقبل 61 من المرشدين الدينيين المغاربة بمناسبة شهر رمضان
تستقبل بلجيكا خلال شهر رمضان الكريم ما مجموعه 61 من المرشدين الدينيين والمقرئين المغاربة، لإقامة الصلاة وتنشيط محاضرات ولقاءات دينية عبر المساجد وأماكن العبادة بهذا البلد.

وأوضح رئيس تجمع المسلمين في بلجيكا صلاح الشلاوي في تصريح للصحافة، أن الأمر يتعلق ب35 من الأئمة والمرشدين الدينيين الذين عينتهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية و26 آخرين اقترحتهم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والجمعيات المكلفة بالعقيدة الدينية.

وأشار إلى أن الوفد المغربي يضم مرشدتين دينيتين وحوالي 30 من المقرئين، مبرزا أن هذه البعثة يتم تنظيمها كل سنة بتنسيق مع الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، المخاطب الرسمي الذي تعترف به الحكومة البلجيكية في مجال العقيدة الإسلامية. وتندرج هذه البعثة في إطار التأطير الثقافي والديني، بهدف الاستجابة بشكل أفضل لانتظارات المغاربة المقيمين في بلجيكا وتوفير المواكبة على المستوى التربوي، لجالية تظل متشبثة بقيمها الدينية وأصالتها الثقافية على حد سواء.

وتضم بلجيكا حوالي 700 ألف مسلم تنحدر غالبيتهم من المغرب وتركيا وحوالي 300 مسجد وقاعة للصلاة.

الفئات
دولي

ذات صلة