الجامعة ترفض الكأس الممتازة

رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد تسمية الكأس الممتازة للمباراة المقرر أن تنظمها بين الفائز بلقب الدوري الاحترافي والفائز بكأس العرش، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول....
الجامعة ترفض الكأس الممتازة
رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد تسمية الكأس الممتازة للمباراة المقرر أن تنظمها بين الفائز بلقب الدوري الاحترافي والفائز بكأس العرش، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول.

وتبحث الجامعة الملكية لكرة القدم حاليا عن تسمية جديدة غير تسمية الكأس الممتاز، لرغبتها في ألا تحمل المباراة المذكور تسمية تكون لديها قيمة أكبر من تسمية كأس العرش.

 ورغم اعتماد تسمية الكأس الممتازة في مختلف الدوريات والاتحادات الكروية إلا أن الجامعة فضلت تغييرها، بل كان التسمية سببا في إلغاء مباراة كانت ستجمع في عهد الجامعة السابقة بين فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، الأول بصفته بطلا للمغرب والثاني بصفته بطلا لكأس العرش.

من جهة أخرى، قررت الجامعة الملكية لكرة القدم إعادة مباراة رفع الستار إلى الواجهة، والتي ستجمع بين فرق أمل الدوري الوطني، إذ ستجرى مباريات الدوري الوطني للأمل قبل مباريات الدوري الاحترافي وفي الملعب نفسه التي ستجرى فيه مباريات الدوري الاحترافي نهاية كل أسبوع.

وأوضح مصدر جامعي مسؤول، أن الغرض من إعادة مباريات رفع الستار هو إعادة الاعتبار للبطولة الوطنية للأمل التي طالها النسيان، منذ أن ألغت الجامعة السابقة مباريات رفع الستار.

وستكون مباريات دوري الأمل فرصة للاعبين لإظهار مواهبهم والتأقلم مع الأجواء التي تجرى فيها مباريات الدوري الاحترافي، سيما أنهم سيجرون مبارياتهم أمام حشود من الجماهير التي تحج لتشجيع فريقها المفضل.

الفئات
الرياضة