“غوغل” تشتري موقع “سونغزا”

اعلنت شركة "غوغل" العملاقة في مجال الانترنت انها اشترت موقع الاستماع الى الموسيقى "سونغزا" ما سيسمح لها بتعزيز ما تقدمه في اطار خدمتها "غوغل بلاي ميوزيك آل اكسيس"....
"غوغل" تشتري موقع "سونغزا"

اعلنت شركة “غوغل” العملاقة في مجال الانترنت انها اشترت موقع الاستماع الى الموسيقى “سونغزا” ما سيسمح لها بتعزيز ما تقدمه في اطار خدمتها “غوغل بلاي ميوزيك آل اكسيس”.

ولم يكشف عن قيمة الصفقة رسميا الا ان الصحف الاميركية اشارت الى مبلغ 15 مليون دولار تقريبا.و”سونغزا” تطبيق يوفر خدمة موسيقية عبر الانترنت بحسب الطلب. ويؤكد هذا التطبيق ان لديه 5,5 ملايين مستخدم في مقابل 70 مليونا للاذاعة الالكترونية “باندورا ميديا” و40 مليونا لخدمة الاستماع الى الموسيقى “سبوتيفاي” و 40 مليونا ايضا ل”آي تيونز راديو” من آبل.ويفيد محللون ان غوغل غير مهتمة بسجل اغاني هذا التطبيق او بعدد مستخدميه بل بخدمة “معالجة” المضامين.و”معالجة” المضامين هي قدرة التطبيق على اقتراح مقطوعات موسيقية جديدة وفقا لمزاج المستخدم او نشاطه والتاريخ والطقس او الاجواء السائدة.ويمكن ل”سونغزا” توفير الاغاني المتكيفة مع نشاط المستخدم مثل الرياضة او مراجعة الدروس او انتظار وسائل النقل المشتركة او الطبخ.وهذه الوظائف غير متوافرة في خدمة “غوغل بلاي ميوزيك”.ويقدم منافسو “سونغزا” لوائح تعتمد اكثر على الاغاني التي تلقى رواجا اكثر من غيرها في صفوف المستخدمين.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة