صحف الأربعاء: الفيزازي يرد على الزمزمي ومجلس المدينة يتخلى عن الطرامواي

تنطلق جولتنا عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الأربعاء ثاني يوليوز مع يومية “المساء”، حيث قرر المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء تعميم تجربة الترامواي على جميع أطراف العاصمة الاقتصادية...
صحف الأربعاء: الفيزازي يرد على الزمزمي ومجلس المدينة يتخلى عن الطرامواي

تنطلق جولتنا عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الأربعاء ثاني يوليوز مع يومية “المساء”، حيث قرر المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء تعميم تجربة الترامواي على جميع أطراف العاصمة الاقتصادية الممتدة، خصوصا بالنسبة إلى الإمتدادات والتوسعات الجديدة التي عرفتها أخيرا. وذكرت اليومية أن مجلس الدار البيضاء تخلى عما كان يسمى الخط المعلق للترامواي الذي كان سيربط بين أحياء مولاي رشيد ووسط المدينة على مسافة 18 كيلومترا، بتكلفة إجمالية تصل إلى تسعة ملايير درهم وتعويضه بأربعة خطوط ترامواي أرضية دفعة واحدة تنطلق من جميع الأحياء والمناطق التي لا يشملها الخط الحالي للترامواي، وتغطي حوالي 80 كيلومترا. 

يومية “الأخبار” كتبت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، غاب عن حضور أشغال الدورة السادسة برسم الولاية الخامسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد للمرة الخامسة، وتعقيبا على الأمر قال حسن المرضي، عضو المجلس إن غياب بنكيران للمرة الخامسة دليل على عدم توفره على الجرأة السياسية لإصلاح الصندوق

ونقرأ في “صحيفة الناس” رد السلفي محمد الفيزازي على فتوى عبد الباري الزمزمي حول جواز تأخير صلاة العشاء والتراويح بسبب مباراة كرة القدم، قائلا في تصريح لـ”صحيفة الناس” هذه الفتوى غير صحيحة باعتبار أن “الصلاة كانت على المؤمنين كتاتبا موقوتا”. الفيزازي أكد أن المفتي الذي يجيز تأخير الصلاة من أجل لعبة هو مفت جاهل ، مضيفا أن المفتي عبد الباري الزمزمي مفتي فراش والمسخرة وما تحت الحزام وأن مثله من المفتيين لا يمكن الالتفاتة إليهم أو الرجوع إلى أقوالهم.

 ونمكر إلى يومية “الصباح” التي ذكرت أن  الشرطة القضائية اعتقلت شابا يبلغ من العمر 18 سنة، صوّر طفلة عمرها 12 سنة في أوضاع مخلة، ليقوم بتهديدها بنشر صورها على الانترنت أو دفع 7000 درهم. وجاء اعتقال المتهم، بعدما نصبت الشرطة كمينا بالاتفاق مع الطفلة الضحية التي حملت إليه المبلغ المالي المطلوب المحدد في 7000 درهم ليتم توقيفه و إحالته على وكيل الملك. وقد تعرفت الطفلة تعرفت على الشاب عبر موقع للدردشة، بعدما خدعها باسم فتاة، وبعد أن ربط علاقات عاطفية معها عبر العالم الافتراضي، طلب منها التعري وإظهار مفاتن جسدها أمامه عبر كاميرا، وبعدما أوقعها في فخ التصوير، شرع في ابتزازها، مقابل عدم نشر صورها، ما سبب لعائلتها في أزمة نفسية.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة