مقتل صحافي من التلفزيون العام الروسي في شرق اوكرانيا

قتل صحافي يعمل في الشبكة الاولى من التلفزيون العام الروسي بالرصاص في شرق اوكرانيا حيث ينشط انفصاليون موالون لروسيا، على ما اعلنت شبكة بيرفي كانال التلفزيونية الاثنين. وكتبت الشبكة...
مقتل صحافي من التلفزيون العام الروسي في شرق اوكرانيا
قتل صحافي يعمل في الشبكة الاولى من التلفزيون العام الروسي بالرصاص في شرق اوكرانيا حيث ينشط انفصاليون موالون لروسيا، على ما اعلنت شبكة بيرفي كانال التلفزيونية الاثنين.

وكتبت الشبكة على موقعها الالكتروني ان اناتولي كليان المصور البالغ من العمر 68 عاما كان يصور تقريرا مساء الاحد مع متمردين بالقرب من وحدة عسكرية اوكرانية في منطقة دونيتسك.

واوضحت انه كان مع مجموعة من الصحافيين الروس يصطحبهم متمردو “جمهورية دونيتسك” المعلنة من طرف واحد للقاء والدات جنود قدمن للمطالبة بان يغادر اولادهن الموقع.

وذكرت الشبكة انه “عند وصوله الى المكان سمع اطلاق نار قادم من مكان وجود العسكريين واصيب اناتولي كليان اصابة قاتلة في بطنه”.

كذلك اصيب سائق الحافلة التي كانت تنقل الصحافيين وكان يخضع للعلاج في المستشفى صباح الاثنين، وفق ما اوضح صحافي في شبكة روسيا 24 الاخبارية العامة.

وذكرت شبكة بيرفي كانال ان اناتولي كليان كان يعمل للتلفزيون الروسي منذ اربعين عاما وقام بمهمات كثيرة في مناطق صعبة.

وفي 17 يونيو قتل صحافيان من التلفزيون العام الروسي في منطقة لوغانسك المجاورة بقذائف هاون اتهمت هيئة الاذاعة والتلفزيون الروسية العامة القوات الاوكرانية باطلاقها.

كذلك قتل المصور الايطالي اندريا روتشيلي في ماي قرب سلافيانسك مع مساعده الروسي اندري ميرونوف.

الفئات
دولي

ذات صلة