مونديال 2014: تاباريز يشبه رودريغيز بمارادونا

شبه مدرب منتخب الاوروغواي لكرة القدم اوسكار تاباريز الكولومبي خاميس رودريغيز باللاعبين الكبار كالاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا واعتبر انه افضل لاعب في مونديال البرازيل....
مونديال 2014: تاباريز يشبه رودريغيز بمارادونا

شبه مدرب منتخب الاوروغواي لكرة القدم اوسكار تاباريز الكولومبي خاميس رودريغيز باللاعبين الكبار كالاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا واعتبر انه افضل لاعب في مونديال البرازيل.

وسجل رودريغيز (25 عاما) صانع العاب موناكو الفرنسي هدفي الفوز في مرمى الاوروغواي بثمن النهائي في الدقيقتين 28 و50، ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين برصيد خمسة اهداف، متقدما بهدف على البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي والالماني توماس مولر.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها كولومبيا ربع نهائي كأس العالم في تاريخها.

وقال تاباريز “بالنسبة لي، فان المواهب المميزة هي التي تفعل اشياء تكون تماما غير اعتيادية”.

وتابع “دييغو مارادونا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، خاميس رودريغيز .. يفعلون اشياء كهذه لان لديهم الموهبة ليكونوا مميزين”.

جاء الهدف الاول لرودريغيز عندما تلقى كرة على حافة المنطقة من رأس ابيل اغيلار فهيأها لنفسه على صدره وسددها قوية بيسراه ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك الحارس موسليرا (28).

وكان الثاني من هجمة منسقة رائعة قادها كوادرادو من الجهة اليمنى حيث مرر الكرة الى غوتييريز الذي هيأها لمارتينيز عند حدود المنطقة ايضا ومنه الى بابلو ارميرو الذي حولها الى كوادرادو فهيأها برأسه الى رودريغيز الذي تابعها من مسافة قريبة بيمناه داخل المرمى الخالي (50).

وتابع تاباريز حديثه عن النجم رودريغيز “انه افضل لاعب في كأس العالم، ولا اعتقد بأنني ابالغ، انه لاعب شاب، حاولنا الحد من نفوذه، لكنه واصل تقدمه واكد حضوره”.

ومضى مدرب الاوروغواي الذي افتقد النجم لويس سواريز بسبب ايقافه عقب حادثة العض الشهيرة قائلا “نأمل ان يستمر في التطور، لانه ما يزال شابا، وكرة القدم بحاجة الى لاعبين بهذه الصفات”.

وتلتقي كولومبيا في الدور ربع النهائي في 4 يوليوز في فورتاليزا مع البرازيل التي حجزت بطاقتها على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

الفئات
الرياضة

ذات صلة