رمضان الأحد في معظم الدول الإسلامية

أعلنت المحكمة العليا السعودية، اليوم الجمعة، أن غداً السبت يتمم شهر شعبان، فيما يعني أن يوم الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم....
رمضان الأحد في معظم الدول الإسلامية

أعلنت المحكمة العليا السعودية، اليوم الجمعة، أن غداً السبت يتمم شهر شعبان، فيما يعني أن يوم الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم.

وجاء في بيان المحكمة: “نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، ولقوله صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة”، فإن يوم غدٍ السبت هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان، ويوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر يونيو عام 2014 هو أول أيام شهر رمضان المبارك”.

وبدوره، أعلن الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار المقدسة، أن غدا متمم لشهر شعبان، وبعد غد هو أول أيام رمضان.

وفي الأردن أيضاً، أعلن القضاة في الأردن أن الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية، على لسان الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان ليوافق الحساب الفلكي، وذلك خلال احتفال الرؤية الذي أقامته الدار عقب صلاة المغرب اليوم الجمعة.

من جهته أعلن وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين، مساء اليوم الجمعة بجاكرتا، أن بعد غد الأحد هو أول أيام رمضان في إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية في العالم بـ255 مليون نسمة.

الوزير الإندونيسي، قال إن عمليات المراقبة التي قامت بها فرق مختصة، في 63 نقطة في جميع أنحاء إندونيسيا، لم تُثبت رؤية الهلال، وبذلك يكون “يوم الأحد القادم هو أول أيام رمضان”، في البلد الآسيوي.

أما في اليمن، فأعلنت دار الإفتاء اليمنية أن غداً السبت هو أول أيام شهر رمضان.

الفئات
دولي

ذات صلة