طيار في التاسعة عشرة يواصل جولته حول العالم منفردا

حط الاميركي مات غوثميلر البالغ 19 عاما الذي يطمح الى ان يكون اصغر طيار يقوم بجولة حول العالم منفردا، في الهند الخميس بعد شهر على بداية مغامرته الجوية....
طيار في التاسعة عشرة يواصل جولته حول العالم منفردا

حط الاميركي مات غوثميلر البالغ 19 عاما الذي يطمح الى ان يكون اصغر طيار يقوم بجولة حول العالم منفردا، في الهند الخميس بعد شهر على بداية مغامرته الجوية.

مات غوثميلر الطالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (ام اي تي) نزل مبتسما من طائرته بمحرك واحد “بيتشكرافت ايه 36” بعد هبوطه في ناغبور في ولاية ماهاراشترا الهدنية (غرب).

وينوي الطيار الشاب الذي اقلع في 31 ماي من سان دييغو في كاليفورنيا قطع مسافة 46700 كيلومتر مع 25 محطة في 14 بلدا. ويأمل ان يدرج اسمه في موسوعة غينيس للارقام القياسي بعودته في الثامن من يوليوز الى كاليفورنيا عندما يكون عمره اقل ب16 يوما عن الحامل الحالي للرقم القياسي الاسترالي ريان كامبل الذي سجل هذا الانجاز في العام 2013 عند وصوله الى جنوب سيدني.وكان الاسترالي يومها في سن التاسعة عشرة وسبعة اشهر و25 يوما.

وقال مات غوثميلر لوكالة فرانس برس عبر الهاتف انه يستمتع بمغامرته رغم بعض الصعوبات مشيرا الى انه رأى “اماكن مثيرة فعلا للاهتمام”.

وقد حقق اكثر من 500 ساعة طيران وقطع الولايات المتحدة واوروبا والمتوسط قبل ان ينتقل الى مصر ومنطقة الخليج.

وخلال محطته السابقة في ابو ظبي تعرض لمشكلة اذ وضع في خزانات طائرته زيت محركات بدلا من وقود الطيران الا ان الامر انتهى على خير على ما اوضح.

اما محطاته المقبلة فهي كوالالمبور وبانكوك والفيليبين واستراليا وجزر ساموا حيث قد تطرح الاحوال الجوية مشكلة.

واوضح “انا متوجه الى منطقة في العالم حيث يمكن للامطار الموسمية ان تطرح مشكلة” مشيرا الى ان الطقس قد ينقلب بشكل سريع جدا.

وينوي مات غوثميللر التبرع بالمال الذي جمعه من الاطراف الراعية لمغامرته الى جمعية “كود.اورغ” التي لا تبغى الربح وتعنى بتعليم المعلوماتية في المدارس.

وختم يقول “الهدف هو في جمع 250 الف دولار. الرحلة تكلف 145 الف دولار لذا انوي ان اتبرع بمبلغ 105 الاف دولار الى +كود.اورغ+”.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة