إتلاف أزيد من 16 طن من مخدر الشيرا بالدار البيضاء

قامت المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بالدار البيضاء اليوم الخميس بإتلاف 659ر16 طن من مخدر الشيرا، التي قدرت قيمتها ب166 مليون درهم، حسب ما تمت معاينته....
إتلاف أزيد من 16 طن من مخدر الشيرا بالدار البيضاء

قامت المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بالدار البيضاء اليوم الخميس بإتلاف 659ر16 طن من مخدر الشيرا، التي قدرت قيمتها ب166 مليون درهم، حسب ما تمت معاينته.

وقال أحمد الحوبادي، الآمر بالصرف المكلف بالصادرات بميناء الدار البيضاء، في تصريح، إن عملية إتلاف هذه المخدرات إلى جانب مائة كيلوغرام من تبغ النرجيلة (المعسل) المهرب، و18 علبة سجائر مهربة، تمت بالقرب من مطرح النفايات بمديونة (ضواحي الدار البيضاء)، بحضور لجنة تتألف من ممثل النيابة العامة والسلطات المحلية والشرطة والدرك الملكي ومسؤولين من المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة.

وأحبطت عناصر الجمارك بميناء الدار البيضاء، يوم سادس يونيو الجاري، محاولة لتهريب 659ر16 طن من مخدر الشيرا، بعد اشتباهها في حمولة حاوية تم إخضاعها لجهاز الماسح الضوئي (السكانير) فأسفر عن اكتشاف هذه الكمية من المخدرات.

وكانت هذه الكمية معبأة بشكل محكم على شكل صفائح داخل 329 قناة بلاستيكية (تستخدم لتصريف المياه) على متن الحاوية.

وتعد هذه العملية، التي تمت بتنسيق بين مصالح الجمارك والفرقة الوطنية للشرطة القضائية والشرطة القضائية بالميناء، من بين أكبر عمليات إحباط تهريب المخدرات في السنوات الأخيرة بالميناء والأولى من نوعها خلال السنة الجارية.

وتعود أكبر عملية حجز للمخدرات بنفس الميناء إلى شهر أبريل 2009، حيث تمكنت عناصر الجمارك من حجز 312ر32 طن من مخدر الشيرا.

وفي سنة 2012، حجزت مصالح الجمارك بنفس الميناء في عمليتين منفصلتين (يونيو ويوليوز)، 7ر5 طن من الشيرا مخبأة في حمولة أكياس من ورق التغليف، و7ر3 طن تم اكتشافها وسط مربعات الزليج.

الفئات
الحوادث

ذات صلة