الذهب يهبط من أعلى مستوى في ظرف شهرين

هبط سعر الذهب في التعاملات الاسيوية اليوم الاربعاء مع نضوب الشراء الفعلي، بعد ان قفزت الأسعار في الجلسة السابقة الي أعلى مستوى لها في ظرف شهرين، كما تراجع سعر...
الذهب يهبط من أعلى مستوى في ظرف شهرين

هبط سعر الذهب في التعاملات الاسيوية اليوم الاربعاء مع نضوب الشراء الفعلي، بعد ان قفزت الأسعار في الجلسة السابقة الي أعلى مستوى لها في ظرف شهرين، كما تراجع سعر الفضة من أعلى مستوياته في ثلاثة اشهر.

ودفع ضعف أسواق الاسهم أمس الثلاثاء المعدن الأصفر الي أعلى مستوى له منذ منتصف أبريل المنصرم ،كان اقل كثيرا من مكاسبه يوم الخميس الماضي عندما سجل أبر قفزة في ظرف اشهر مع إحجام البنك المركزي الأريكي عن التعهد برفع اسعار الفائدة وبسبب الوضع الأمني في منطقة الشرق الاوسط.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية ب 6.24 دولار الي 1311.36 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0304 بتوقيت غرينتش ،بعد أن صعد اثناء جلسة الثلاثاء الى 1325.90 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 15 ابريل الأخير. واسعار المعدن النفيس مرتفعة بنحو 9 في المئة عن مستوياتها في بداية العام الجاري.

وهبطت العقود الآجلة الامريكية للذهب بنحو 9 دولارات الى 1312.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت أسعارها الفضة -التي غالبا ما تحذو حذو الذهب- إلى 20.68 دولار للأوقية ،بعد أن كانت قد قفزت يوم الثلاثاء الي 21.14 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ 18 مارس 2014 .

وانخفضت ايضا أسعار البلاتين والبلاديوم بعد ان سجلت مكاسب متواضعة في الجلسة السابقة بفعل استمرار القلق بشأن المعروض.

الفئات
دولي

ذات صلة