موقع “كازا ديالنا”، من أجل تحسين جودة حياة البيضاويين

أطلقت جمعية كلوبال شايبرس الدار البيضاء، منصة ويب "كازا ديالنا" والمتوفرة على الموقع www.casadialna.com...
موقع "كازا ديالنا"، من أجل تحسين جودة حياة البيضاويين

أطلقت جمعية كلوبال شايبرس الدار البيضاء، منصة ويب “كازا ديالنا” والمتوفرة على الموقع www.casadialna.com
“كازا ديالنا” منصة أنترنيت مواطنة و مبتكرة تهدف إلى تبسيط الخدمات المقدمة من طرف مدينة الدار البيضاء، تعزيز الديمقراطية المحلية و دعم مبادرات المجتمع المدني التي تهدف إلى تحسين جودة حياة سكان مدينة الدار البيضاء.

كازا ديالنا تتمحور حول 3 بوابات :

– فْهْم : بوابة أنترنيت مخصصة لمساعدة الساكنة على الاطلاع على الخدمات المحلية وفهم آليات الحكامة في مدينة الدار البيضاء. وتمكن هذه البوابة أيضا من تتبع تطور المؤشرات الرئيسية لنوعية الحياة و مشاريع المدينة.

– ساهْم : بوابة تفاعلية مبتكرة صممت خصيصا لمشروع “كازا ديالنا” من أجل إتاحة الفرصة لمستخدمي الأنترنيت بإبداء تصوراتهم بخصوص نوعية الخدمات المحلية المقدمة. في مرحلة أولى، تم وضع 5 مواضيع : نظافة الشوارع، الأمن، المساحات الخضراء، حركة المرور، النقل الحضري. وسيتم الإبلاغ عن ملاحظات المواطنين باستمرار والتي ستمكن من الدفع إلى الأمام بمشاريع السلطات.

– زْعْم : فضاء تشاركي يمكن مستخدمي الأنترنيت من تقديم أفكار أو مشاريع لتنفيذها في أحياء الدار البيضاء من أجل إحداث تغيير إيجابي وتحسين جودة الحياة المحلية. ستدعم جمعية كلوبال شايبرس الأفكار من خلال البحث عن التمويل، المتطوعين والشركاء.

من بين المشاريع المنتظرة في إطار منصة كازا ديالنا، إعلان جمعية كلوبال شايبرس يوم الإثنين 30 يونيو عن نتائج الدراسة المنجزة التي شملت 2000 شخص تم استفسارهم حول جودة الحياة في الدار البيضاء، بشراكة مع وكالة Averty المتخصصة في إنجاز استطلاعات الرأي و التحقيقات على الأنترنيت و كذا الموقع الإخباري هسبريس.

إضافة إلى ذلك ستعلن جمعية كلوبال شايبرس أيضا عن تنفيذ مشروعين خلال الشهرين القادمين بهدف تحسين جودة الحياة في إطار بوابة دعم لكازا ديالنا. المشروع الأول يهدف إلى إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية الحكومية ( الصباغة، التشجير … ) وعقد جلسات للتوجيه المهني لتلاميذ هذه المؤسسات. فيما يهدف المشروع الثاني إلى تجهيز فضاء عمومي أو ممرات أحياء هامشية بالإضاءة الشمسية الاقتصادية LED.

وصرح السيد عمر بنيس، مدير التواصل لدى كوكاكولا المغرب : ” مشروع “كازا ديالنا” هو مبادرة رائدة تجمع بين الابتكار، التحسيس ومشاركة المواطنين. الدعم الذي نوفره لجمعية كلوبال شايبرس ومشاريعها يعكس وجهة نظرنا الرائدة وتشجيعنا للإبداع، روح المواطنة والتفاؤل الدائم “.

فيما صرح السيد ياسر جوريو، المدير العام لـ Quantum Technologies : ” كازا ديالنا هي منصة مبتكرة للتواصل والتحسيس وتهم المواطنين ومسؤولي المدينة في نفس الوقت. ونحن سعداء بالمشاركة في إطلاق هذا المشروع الذي يستند على قيم ومبادئ الديموقراطية القائمة على المشاركة، المسؤولية، الفعالية والالتزام. وسوف نستمر في دعم فريق كلوبال شايبرس لذي يسهر على نجاح هذه المبادرة المواطنة “.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة