صحف الثلاثاء: حكومة بنكيران لم تصدر للفقراء سوى المناصب

تنطلق جولتنا عبر أبرز العناوين التي تضمنتها جرائد يوم الثلاثاء 24 يونيو مع يومية  “المساء” التي أكدت أن نادي الصحافة بطنجة على حافة الدخول في أول حرب قضائية في...
صحف الثلاثاء: حكومة بنكيران لم تصدر للفقراء سوى المناصب

تنطلق جولتنا عبر أبرز العناوين التي تضمنتها جرائد يوم الثلاثاء 24 يونيو مع يومية  “المساء” التي أكدت أن نادي الصحافة بطنجة على حافة الدخول في أول حرب قضائية في تاريخه، بعد 3 اشهر فقط من تدشينه من طرف الملك محمد السادس، هذا ما كشف عنه قيدوم إعلاميي الشمال، خالد مشبال، في ندوة أعلن خلالها عن “بدء معركة مشروعية بيت الصحافة”، انتصارا للصحفيين المقصيين،  حسب تعبيره. وكشف مشبال عن اقتراب الإعلان عن لجنة وطنية تضم  صحفيين من كافة مناطق المغرب، ستنبثق عنها لجان فرعية، والتي ستتولى فضح الخروقات التي شهدتها عملية اختيار أعضاء المكتب التنفيذي لبيت الصحافة.

“صحيفة الناس” توقفت عند غضب أطر وزارة الداخلية من تصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، خلال لقاء حزبي في سلا، بخصوص التشكيك في نزاهة الولاة والعمال مع قرب الانتخابات الجماعية، قبل أن يحذرهم من التدخل في الانتخابات أو الخضوع لضغوط جهات نافذة، حيث أوضح مصدر من داخل الوزارة للجريدة أن رئيس الحكومة لم يتعامل مع الولاة والعمال كرجل دولة، بل تعامل معهم بنبرة فرعونية وتسلطية مزورين، ناسيا أن حياد جهاز الداخلية خلال انتخابات 2011 هو الذي أوصله إلى السلطة.

من جهتها، نقلت يومية “الصباح الهجوم الذي شنّه نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، على الحكومة وحزب رئيسها الذي يريد أن يجمع بين المتناقضات  قائلا”يريدون حلاوة السلطة وشرف المعارضة، يضربون ويشتكون”، معتبرا أن حكومة بنكيران أخلفت وعودها الانتخابية ولم توزع على الفقراء إلا المصائب. و أكد  العماري أثناء ترؤسه المؤتمر الإقليمي للحزب في النواصر بجهة الدارالبيضاء يوم أمس، على أن حزب البام بصحة وعافية جيدتين رغم استهداف الخصوم السياسين له. و شدد العماري  بأن الفقراء هم من يتحملون تبعات أخطاء الحكومة الحالية، التي استباحت جيوب المواطنين، تلجأ إلى خدماتها كلما ضاقت بها السبل، وذلك في إشارة منه إلى الزيادات المتتالية في عدد من المواد الاستهلاكية،”بدأتها بالمحروقات وانهتها بالكهرباء.

من جانبها نشرت “الأخبار” أن برلماني الاتحاد الدستوري بمجلس النواب، حسن عارف سيمثل يوم الثلاثاء من جديد أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط بعد قرار محكمة النقض إعادة النظر في حكم البراءة الصادر في حقه من طرف المحكمة ذاتها في قضة اتهامه من طرف مليكة السليماني، الموظفة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، باغتصابها وافتضاض بكارتها الذي تنج عنه حمل وولادة طفل.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة