البديل اوريجي يقود بلجيكا الى ثمن النهائي

قاد المهاجم البديل ديفوك اوريجي منتخب بلاده بلجيكا الى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدف الفوز على نظيره الروسي 1-صفر اليوم الاحد على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو...
البديل اوريجي يقود بلجيكا الى ثمن النهائي

قاد المهاجم البديل ديفوك اوريجي منتخب بلاده بلجيكا الى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدف الفوز على نظيره الروسي 1-صفر اليوم الاحد على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو
وسجل اوريجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.
وهو الفوز الثاني على التوالي لبلجيكا بعد الاول على الجزائر 2-1 في الجولة الاولى فرفعت رصيدها الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة من تعادلها مع كوريا الجنوبية 1-1.
وتلتقي الجزائر مع كوريا الجنوبية لاحقا.
ومرة اخرى تدين بلجيكا بفوزها الى لاعب احتياطي بعد ان قلبت تخلفها صفر-1 امام الجزائر بهدفي البديلين مروان فلايني ودرييس مرتنس.
ودخل اوريجي في الدقيقة 57 مكان مهاجم نابولي مرتنس، وسجل هدفه الدولي الاول في 4 مباريات دولية.

وكان اخر منتخب يحقق فوزين على التوالي بثلاثة اهداف من بدلاء ايطاليا عام 2006 في المانيا (فيليبو اينزاغي وماركو ماتيراتزي ضد تشيكيا في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، وفرانشيسكو توتي ضد استراليا في ثمن النهائي)، علما انه من اصل 46 هدفا سابقا لبلجيكا في العرس العالمي سجل بديل واحد هدفا وكان ويسلي سونك وفي مرمى روسيا بالذات في 14 حزيران/يونيو 2002 في شيزووكا في الدور الاول.
وباتت بلجيكا سادس منتخب بعد هولندا وتشلسي (المجموعة الثانية) وكولومبيا (الثالثة) وكوستاريكا (الرابعة) والارجنتين (السادسة).
واكدت بلجيكا عودتها القوية الى النهائيات بعد غياب 12 عاما وبلغت ثمن النهائي للمرة الثامنة، علما بان افضل نتيجة لها المركز الرابع عام 1986 في المكسيك.
وغابت بلجيكا عن البطولات الكبرى منذ مونديال 2002. كما غابت عن كأس اوروبا 2004 و2008 و2012.

الفئات
الرياضة

ذات صلة